السبت 27 ابريل 2024

حفل موسيقى عربية بحي المحروسة ضمن ليالي رمضان بالإسكان البديل

جانب من الفعاليات

ثقافة27-3-2024 | 16:52

إسلام علي

شهد مركز شباب المحروسة، حفلا فنيا، نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن احتفالات رمضان بالمشروع الثقافي بالإسكان البديل، في إطار برامج وزارة الثقافة.

وأقيم عرض فني لفرقة السلام للموسيقى العربية، قدمت خلاله عددا من الأغاني التراثية لرمضان منها "هاتوا الفوانيس، اهلا رمضان، والله زمان يا رمضان، اصحي يانايم، افرحوا يابنات، رمضان كريم، المسحراتي".

جاء الحفل بحضور د. جيهان حسن مدير عام الإدارة العامة لثقافة الطفل، والمشرف العام للمشروع الثقافي، التي أشارت أن الثقافة والفن يمكنهما تحسين جودة الحياة لأهالي وأطفال المحروسة، وإدخال البهجة والفرحة في نفوس أطفال وأهالي الحي.

الحفل يأتي بالتعاون مع جهاز حي المحروسة، وفي إطار برنامج حافل لقصور الثقافة في الليالي الرمضانية هذا العام، أطلقته بمواقعها المركزية الكبرى، في 4 مواقع بالقاهرة منها قصر ثقافة روض الفرج والحديقة الثقافية بالسيدة زينب ومسرح السامر وقصر السينما.

كما تنظم الهيئة فعاليات ليالي رمضان في 6 محافظات مصرية تمثل أقاليم مصر كافة، وهي: المنيا والإسماعيلية والأقصر والبحيرة والدقهلية والفيوم، بجانب أنشطة هيئة قصور الثقافة المتعددة فى كل الفروع الثقافية بباقي المحافظات.

وأعدت الهيئة برنامجًا لأطفال المناطق المطورة "بديل العشوائيات"، كما تقدم أنشطة مكثفة بمبادرة "أنت الحياة"، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" في 14 محافظة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa