الأحد 28 ابريل 2024

أحمد عبدالعزيز عن مسلسل الحشاشين: طرحه بالعامية يسهل على الجمهور فهمه

أحمد عبدالعزيز

فن27-3-2024 | 20:46

أحمد نيازى الشريف

كشف الفنان أحمد عبدالعزيز، عن طرح الأعمال التاريخية ونوعية اللغة التي ولابد أن تطرح بها من قبل الفنان، مؤكداً أن هم الفنان وأيضاً طاقم العمل بالإضافة إلى مخرج ومؤلف تلك النوعية من الأعمال أن تصل إلى الجمهور بلغة سلسة وسهلة ومفهومة.

جاء ذلك بعدما حل الفنان أحمد عبدالعزيز ضيفاً على برنامج حبر سرى خلال حوار أجرته معه الإعلامية أسما إبراهيم على قناة الحياة، وصرح قائلا: " في ناس كتير بتلاقي في اللغة العربية نوع من التعقيد شوية وثقيلة ومجعلصة بلغة العصر حاليا".

وأضاف أحمد عبد العزيز خلال اللقاء:" لدينا لغة بسيطة وسهلة وأيضاً يفهمها الجميع مثل لغة نجيب محفوظ وأيضاً طه حسين، فالعمل العمل التاريخي من مستلزماته التغريب والأغراب، وفى الوقت الحالى لم نمارس تلك اللهجة، فعناصر التغريب مهمة وتعطى العمل التاريخى حالة من العظمة والتميز الذى يجعله مختلفا عن بقية النوعيات الأخرى.

وأعرب الفنان أحمد عبدالعزيز خلال حديثه عن رأيه فى طرح مسلسل الحشاشين للنجم كريم عبد العزيز باللغة العامية قائلا: " كان من الممكن أن يقدم عمل بهذا الإنتاج الضخم مسلسل الحشاشين بلغة عربية بسيطة كما ذكرت، ولا أن يقدم بالعامية وخصوصاً أنه يحمل بداخله أحداث ما زالت تحدث وموجودة فى القاهرة، بالفعل لم تتحدث عامة الشعب باللغة العربيّة الصفحة طول الوقت، واتعمل لغة عامية علشان تتفهم وخصوصاً أنه موضوع مش بسيط.

Dr.Randa
Dr.Radwa