السبت 27 ابريل 2024

«شباب القليوبية» تشارك فى أكبر مائدة إفطار جماعى لمراكز التخاطب

جانب من الفعالية

محافظات27-3-2024 | 21:23

عمرو صبيح

شهد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، فعاليات أكبر مائدة حفل إفطار جماعى لأعضاء مراكز التخاطب والتكامل الحسي بجميع محافظات الجمهورية والتى نفذتها وزارة الشباب والرياضة من خلال مكتب قادرون باختلاف -الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الإمارات العربية المتحدة تزامنا مع يوم زايد الإنسانى، وجاء ذلك بمشاركة أكثر من 10 آلاف مشاركة من ذوى الهمم ومديري وأخصائى مراكز التخاطب ووكلاء الوزارة والقيادات التنفيذية بكافة محافظات الجمهورية.

وجاءت مشاركة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية من داخل مركز شباب كفر الجزار ببنها  التواجد و تضمنت فعاليات مائدة الإفطار بالقليوبية مشاركة 4 مراكز للتخاطب وتشمل مركز كفر الجزار، العمار، طوخ، مساكن إسكو، الأحراز  بمشاركة 650 عضو من أعضاء مراكز التخاطب على مستوى محافظة القليوبية.

 وأبدى الصبروط سعادته لتواجده وسط أبنائه من ذوى الهمم، مشيدا بالدور الذى تقدمه وزارة الشباب والرياضة في دعم وتكثيف البرامج والانشطه والخدمات المقدمه لذوي الهمم بكافه قطاعات الوزاره.

ومن جانبه عبر الفيديو كونفرانس، أعرب الدكتور أشرف صبحى ، وزير الشباب والرياضة ، عن سعادته بالتعاون المشترك والفعال بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ مبادرة جسور الأمل ، مشيرا  الى أن المبادرة استهدفت إنشاء 68 مركزا للتخاطب بمحافظات الجمهورية وبصدد إنشاء وتجهيز 60 مركزا جديدا.

 ويأتى ذلك نظرا لما حققته المرحلة الاولى من نجاح واقبال متزايد على مراكز  التخاطب والتى يتم من خلالها تقديم جلسات التخاطب والتكامل الحسي وتنمية المهارات لذوى الهمم وورش عمل وجلسات إرشاد نفسي وأسري لأولياء الأمور بشكل مجاني بهدف تطوير وتنمية قدرات ذوى الهمم لتحقيق الدمج المجتمعى.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن الدولة المصرية وفقا لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسى، تولى اهتماما غير مسبوقا ورعاية ودعم غير محدود للقادرون باختلاف من ذوى الهمم على كافة المستويات  بما يتناسب مع تطلعات  الجمهورية الجديدة وبمشاركة كافة مؤسسات الدولة، مؤكدا على أن التعاون المشترك مع مؤسسة زايد العليا يأتى تأكيداً على الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، وأواصر المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين.

جدير بالذكر، أن فعاليات أكبر مائدة إفطار جماعى لمراكز التخاطب تأتى تزامنا مع يوم زايد الإنسانى بمشاركة أكثر من 10 آلاف مشارك ، وتضمنت الفعاليات  تنفيذ أنشطة ترويحية ورياضية وتقديم فقرات غنائية واستعراضية بمشاركة الموهوبين والمتميزين من ذوى الهمم بكافة محافظات الجمهورية على مستوى 68 مركزا للتخاطب، وسط أجواء من السعادة والفرحة، وبمشاركة قيادات وزارة الشباب والرياضة والقيادات التنفيذية بالمحافظات.

Dr.Randa
Dr.Radwa