السبت 27 ابريل 2024

محافظ الدقهلية يبحث مع وفد كوري تنفيذ مشروع استخلاص غاز الميثان من المخلفات الصلبة

جانب من الاجتماع

محافظات27-3-2024 | 21:56

دار الهلال

 أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن مشروع استخلاص غاز الميثان من المخلفات الصلبة ومخلفات القمامة بتكنولوجيات متنوعة باستثمارات كورية يحقق الاستفادة القصوى من القمامة وإنتاج غاز الميثان بهدف الحفاظ على البيئة ويساهم في تحقيق الاستفادة المثلى من المخلفات.


جاء ذلك خلال استقبال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، المدير التنفيذي لشركة ايجيكور للتنمية والاستثمار أحمد فريد عثمان، والوفد الكوري المرافق له وذلك بحضور السكرتير العام للمحافظة أيمن الشريف، ونائب مدير مشروع كوتشنر بوزارة التنمية المحلية الدكتور عبده محمدين، وتم استعراض ومناقشة مطلب وفد الشركة والوفد الكوري لتنفيذ مشروع استخلاص غاز الميثان من المخلفات الصلبة ومخلفات القمامة بتكنولوجيات متنوعة باستثمارات كورية.


وأكد مختار، خلال اللقاء، ضرورة أن تكون هناك نماذج من هذه المشروعات نفذتها الشركة والوفد الكوري بشكل مسبق وتوضيح أساليب التكنولوجيا المستخدمة في عمليات إنتاج واستخلاص غاز الميثان من المخلفات، لافتا إلى أن المحافظة ترحب بمثل هذه المشروعات صديقة البيئة وتقدم لها كل الدعم والمساندة للعمل على نجاحها.


ووجه مختار، باصطحاب وفد الشركة والوفد الكوري في زيارة ميدانية لمصانع تدوير المخلفات والمقالب العمومية تمهيدا لعمل دراسات الجدوي اللازمة لتحقيق الاستفادة القصوى من القمامة وإنتاج غاز الميثان بنطاق محافظة الدقهلية.

Dr.Randa
Dr.Radwa