السبت 27 ابريل 2024

كبير المشرعين الصينيين يحث على منع تحول آسيا والعالم إلى ساحة للصراع الجيوسياسي

الصين

عرب وعالم28-3-2024 | 11:29

دار الهلال

دعا تشاو له جي، كبير المشرعين الصينيين، الدول الآسيوية إلى البقاء متحدة، والوقوف بشكل مشترك ضد الأحادية المتطرفة، ومعارضة المواجهة بين المعسكرات المختلفة، والحيلولة دون تحول المنطقة والعالم إلى ساحة للصراع الجيوسياسي.

وقال تشاو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، في كلمة خلال حفل افتتاح المؤتمر السنوي لمنتدى بوآو الآسيوي 2024، اليوم، :"إن الصين تدعو إلى عالم متعدد الأقطاب متساو ومنظم وعولمة اقتصادية شاملة"، لافتا إلى أن بلاده تدعو جميع الدول إلى تجاوز العقلية القديمة المتمثلة في المواجهة بين المعسكرات، وممارسة تعددية حقيقية من أجل بناء اقتصاد عالمي مفتوح بشكل مشترك.

وأشار إلى أن الاقتصاد الصيني توسع بنسبة 5.2 في المائة على أساس سنوي في عام 2023، ويبلغ هدف النمو للعام الجاري حوالي 5 في المائة، وهو ما يواصل احتلال الصدارة بين الاقتصادات الكبرى في العالم، موضحا أن بلاده ستلتزم بشكل استباقي بالمواءمة مع القواعد الاقتصادية والتجارية الدولية عالية المستوى، وستبني بيئة استثمارية من الدرجة الأولى.

كما شدد على ضرورة معارضة الحمائية التجارية، وإقامة الجدران والحواجز وفك الارتباط بجميع أشكالها بين الدول الآسيوية، معتبرا أن الاستثمار في الصين هو استثمار في المستقبل، حيث ستواصل السوق الصينية الضخمة إطلاق العنان لإمكانات كبيرة.

وأضاف أن الصين ستواصل التنمية المشتركة، وأنها بالفعل شريك تجاري رئيسي لأكثر من 140 دولة ومنطقة، ومصدر رئيسي للاستثمار لعدد متزايد من الدول، وواحدة من أهم الوجهات الاستثمارية لمعظم الدول، وقال: "نرحب ترحيبا حارا بجميع الدول لركوب القطار السريع لتنمية الصين، والتكاتف لتحقيق تحديث عالمي يتسم بالتنمية السلمية والتعاون متبادل المنفعة والرخاء المشترك".

Dr.Randa
Dr.Radwa