السبت 27 ابريل 2024

الدفاع الجوي الروسي يسقط 131 مسيرة أوكرانية و26 صاروخا من طراز "هيمارس"

الدفاع الجوي

عرب وعالم28-3-2024 | 15:49

دار الهلال

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الخميس/، بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسي أسقطت 131 مسيرة أوكرانية، و 26 صاروخًا من طراز /هيمارس/ الأمريكية الصنع، وعدة منظومات صواريخ من طراز /فامبير/ التشيكية الصنع.

وأضافت الوزارة في بيانها اليومي، بأنه على اتجاه /خيرسون/، أطلقت وحدات من مجموعة /دنيبر/ الروسية النار على تجمعات القوة البشرية ومعدات اللواء الميكانيكي "65" للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع "121" في مناطق /رابوتينو/ بمقاطعة /زابوروجيه/، و/ميخائيلوفكا/ بمقاطعة خيرسون.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 40 فردًا عسكريًا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، بما في ذلك ناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع من طراز /إم 113/، وأربع مركبات، ومدفع من طراز /جفوزديكا/، ومدافع هاوتزر من طراز /دي – 30/.

وضرب الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات الروسية والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية، القوة البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 107 منطقة.

وفي اتجاه /أفدييفكا/، قامت وحدات من مجموعة /المركز/ الروسية بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، وصدت سبع هجمات مضادة من قبل مجموعات هجومية من الألوية الآلية "47" و"53" و"59" للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /تونينكو/ و/بيرديتشي/ و/بيرفومايسكوي/ بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وفقد العدو ما يصل إلى 95 عسكريًا وثلاث دبابات، بما في ذلك واحدة من طراز /أبرامز/ أمريكية الصنع، ومركبتين قتال للمشاة، وتسع سيارات، بالإضافة إلى مدفعين هاوتزر من طراز /إم 777/ أمريكيين الصنع ومدفعين من طراز /دي – 30/.

وفي اتجاه جنوب /دونيتسك/، قامت وحدات من مجموعة فوستوك للقوات بتحسين الوضع على طول خط المواجهة وألحقت أضرارًا بنيران وحدات من اللواء الميكانيكي "58" للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع "128" في مناطق /ستارومايورسكويا/ بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 145 عسكريا وسبع مركبات.

Dr.Randa
Dr.Radwa