الإثنين 29 ابريل 2024

"إفطار صائم".. 1000 طفل يتيم وأسرهم على مائدة سفارة الإمارات بالأردن

الإمارات

عرب وعالم29-3-2024 | 14:42

أ ش أ

بمشاركة أكثر من 1000 طفل يتيم وأسرهم، نظمت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة الأردنية عمان، حفل إفطار في إطار سلسلة الحفلات ضمن مبادرة إفطار صائم وتوزيع الطرود الغذائية، المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ، في شهر رمضان الكريم.

وفي إحدى حدائق العاصمة عمان وتحديدا في حديقة زها بمنطقة جبل الزهور، وبمشاركة المستشار حمد المطروشي القائم بأعمال السفارة الإماراتية بالأردن، أقيم الاحتفال الذي تم بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني، بحضور عدد من المسئولين والنشطاء في مجال العمل الإنساني والخيري. 

توزيع الطرود وزكاة الفطر .

مع بداية الاحتفال الذي تخلله فقرات استعراضية وغنائية وألعاب ترفيهية للأطفال المشاركين، قام المستشار المطروشي بتوزيع طرد غذائي على الأسر الفقيرة ضمن مشروع طرود غذائية المقدم من الهلال الأحمر الإماراتي إلى الفئات المستحقة في العديد من المناطق والمحافظات ومخيمات اللاجئين بالمملكة، فيما لم يقتصر التوزيع على أسر أردنية فقط بل كانت هناك أسر سورية وغيرها . 

وقال المستشار المطروشي، في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان على هامش الاحتفالية، إن هذه الاحتفالية والتي تأتي هذه الأيام المباركة من شهر رمضان الفضيل، نجسد معا العلاقات الأخوية المتينة بين الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية. 

وأضاف أن سفارة الإمارات بالأردن حريصة على رعاية المبادرات والمشاريع الخيرية والتنموية التي تعكس الرسالة الإنسانية التي تنتهجها دولة الإمارات في تحقيق التكافل والرخاء للأشقاء والإنسانية جمعاء، والتي تعتبر ركناً أساسيا في سياسة دولة الإمارات الخارجية، مؤكدا أن الاحتفال نموذج للأخوة والإنسانية التي تجمع الأردن والإمارات.

ولفت إلى التعاون الوثيق بين الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والهلال الأحمر الأردني، مشيدا بهذا التعاون والتنسيق لتحقيق الأهداف السامية في دعم الأسر العفيفة وتنفيذ البرامج والمشاريع الخيرية والتنموية المفيدة في الأردن. 

وأعرب عن شكره وتقديره إلى الحكومة الأردنية والجمعيات الخيرية والهلال الأحمر الأردني،على التعاون الكبير والإمكانات المقدمة إلى المؤسسات والجمعيات الخيرية التابعة لدولة الإمارات، لتنفيذ مثل هذه المبادرات وتجسيد الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين. 

التعاون والتنسيق

وقد حرص المطروشي على مشاركة الأطفال الأيتام فرحتهم بهذا الاحتفال من خلال التجول معهم والتقاط الصور وتوزيع الطرود على أسرهم وتقديم كوبونات زكاة الفطر للحضور حتى يتمكنوا من الاحتفال بالعيد وشراء ما يحتاجونه، فيما أعرب عن شكره وسعادته لمن حضر من الأطفال والأسر لهذا الاحتفال الخيري الإنساني.

بدوره، رحب الدكتور محمد الحديد رئيس الهلال الأحمر الأردني بدعم ورعاية السفارة الإماراتية لمثل هذه المبادرات وتقديم المساعدات للأسر العفيفة والأيتام.

وقال الحديد، في تصريح لـ/أ ش أ/، إن مثل هذه المبادرات والمشاريع الخيرية الإماراتية، تؤكد عمق العلاقات الأخوية الأردنية الإماراتية، والتي تتوجها العلاقات الوثيقة والقوية بين قيادتي البلدين الشقيقين ممثلة في الملك عبدالله الثاني والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة.

وأشاد بالتعاون والتنسيق المشترك بين الهلال الأحمر الأردني والهلال الأحمر الإماراتي وهذا الاحتفال خير دليل على ذلك، مؤكدا أن البلدين الشقيقين الأردن والإمارات دائما وأبدا يعملان على تعزيز التعاون الثنائي والمشترك بين الأشقاء.

الأطفال من جانبهم، أعربوا عن فرحتهم بهذا الاحتفال وتقديم وجبات لهم للمشاركة في الإفطار وحضور أسرهم معهم، مؤكدين أنهم يشعرون بفرحة العيد قبل أن يأتي بسبب الألعاب التي قدمت لهم.

مشروع إفطار صائم في الأردن، يأتي بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي، حيث يوزع مئات الوجبات على الصائمين يوميا بمختلف المناطق والمحافظات ومخيمات اللاجئين، كما تساهم مؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية في دعم مشروع إفطار صائم بالأردن.

وتقوم السفارة الإماراتية بعمان بالتنسيق مع الجهات الرسمية وبالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني لتنفيذ عمليات توزيع وجبات الإفطار وإقامة موائد الرحمن ضمن أسس وبرامج متكاملة يراعى فيها جودة الوجبات وتوزيعها على مستحقيها بشكل مريح ومنظم.

وقد بدأت سفارة الإمارات في العاصمة الأردنية عمليات تنفيذ المشاريع الخيرية في شهر رمضان الفضيل بتوزيع أطنان من التمور على مستحقيها، فيما تواصل تنفيذ مشاريع رمضان الخيرية بتنفيذ مشاريع طرود غذائية وقسائم شرائية وزكاة فطر.

Dr.Randa
Dr.Radwa