السبت 27 ابريل 2024

وزير دفاع كوريا الجنوبية يطلب دعم الكونجرس لتعزيز التزام الردع الأمريكي تجاه بلاده

الكونجرس الأمريكي

عرب وعالم29-3-2024 | 15:32

دار الهلال

طلب وزير الدفاع الكوري الجنوبي "شين وون-سيك"، من مجموعة مشرعين أمريكيين بضرورة دعم الكونجرس لتعزيز التزام الردع الأمريكي تجاه كوريا الجنوبية، وسط الجهود لمواجهة التهديدات العسكرية لكوريا الشمالية.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (بونهاب)، اليوم /الجمعة/ - أن الوزير "شين" قدم هذا الطلب للوفد الأمريكي الذي يزور سول، حيث أوضح جهود الحلفاء لإنشاء نظام "ردع موسع" معزز بحلول النصف الأول من هذا العام لمنع التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

ويشير الردع الموسع إلى التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن حليفها بكل قدراتها العسكرية، بما في ذلك الأسلحة النووية.

وتعهد المشرعون الأمريكيون بدعم الحزبين لمواصلة تطوير التحالف وتبادلوا وجهات النظر حول الدور المهم الذي تقوم به القوات الأمريكية في كوريا البالغ عددها 28,500 جندي من أجل تحقيق السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة، وفقا للوزارة.
وأضافت الوزارة أن "شين" والمشرعين أعربوا عن قلقهم بشأن الشكوك التي تحيط بالوضع الأمني العالمي، وأكدوا مجددا على أهمية التحالف الثنائي لتحقيق السلام والاستقرار الإقليميين والعالميين.
ويتكون الوفد من أعضاء مجلس الشيوخ "كيرستن جيليبراند" (الحزب الديمقراطي، من نيويورك)؛ و"روجر مارشال" (الحزب الجمهوري، من كانساس)؛ و"جين شاهين" (الديمقراطي، من نيو هامبشاير)؛ و"مارك كيلي" (الديمقراطي، من أريزونا)؛ و"سينثيا لوميس" (الجمهوري، من ويسكونسن)؛ و"مايكل بينيت" (الديمقراطي، من كولورادو)؛ والنائب "أدريانو إسبايلات" (الديمقراطي، من نيويورك).

Dr.Randa
Dr.Radwa