الخميس 2 مايو 2024

نائب مجلس الدوما الروسي يصف الهجوم الجديد للقوات الأوكرانية بـ«شبه مستحيل»

مجلس الدوما الروسي

عرب وعالم29-3-2024 | 21:20

صرح النائب الأول لرئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية، أليكسي تشيبا، لوكالة (سبوتنيك)، تعليقا على كلمات القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي، بأن هجوم كييف مستحيل عمليا.

وأضاف تشيبا :"أنه يثير مسألة شن هجوم لإظهار الخطط الكبيرة من جانبهم، والمهمة التي أمامه هي الحصول على الأسلحة والمال لتغطية النفقات، في الواقع، السؤال يدور حول إمكانية احتواء القوات الروسية".

وقال القائد الأعلى للقوات الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، اليوم /الجمعة/، إن أوكرانيا تحاول عدم خسارة أراضيها وإعداد الاحتياطيات للهجوم.

وصرح القائد العام للقوات الأوكرانية ألكسندر سيرسكي، اليوم بأن القوات الروسية تتمتع بميزة ستة أضعاف في الذخيرة المستخدمة في ساحة المعركة مقارنة بالقوات المسلحة الأوكرانية.

وقال سيرسكي في مقابلة مع وكالة (أوكرينفورم) :"إن العدو يطلق نيران المدفعية وقذائف الهاون بكثافة، ويفوق العدو في الذخيرة المستخدمة بستة إلى واحد".

ووفقا له، يتمتع الجيش الروسي أيضًا بميزة في عدد الموظفين، كما قام بزيادة نشاط العمل الجوي، وأضاف سيرسكى :"أنه يستخدم قنابل /كي آه بي/، وهي قنابل موجهة تدمر مواقعنا".

وكان الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، قد ذكر أمس أن كييف بحاجة إلى الحصول على (5-7) أنظمة صواريخ /باتريوت/ المضادة للطائرات من الولايات المتحدة الأمريكية.

Dr.Randa
Dr.Radwa