الخميس 2 مايو 2024

محلل سابق بالمخابرات الأمريكية: إذا أرسل ماكرون قوات إلى كييف فلن تخرج منها أبدا

وكالة المخابرات المركزية الأمريكية

عرب وعالم29-3-2024 | 21:10

قال المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، إنه إذا قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إرسال قوات إلى أوكرانيا، فلن تخرج منها أبدًا.

وأضاف جونسون في مقابلة مع قناة /دجودجينج فريدوم/ على /يوتيوب/، "أن ماكرون سيتعلم الدرس الذي تعلمه نابليون: لا تغزو روسيا، ولا ترسل قوات فرنسية إلى روسيا لأنها لن تخرج".

وأعرب جونسون عن شكوكه في أن يقرر ماكرون اتخاذ مثل هذه الخطوة في ظل الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس. وبحسب الخبير، فإن الرئيس الفرنسي لن يرغب في تعريض مثل هذا الحدث للخطر.

وبالإضافة إلى ذلك، كما يذكر المحلل، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوضح أنه سيتم تدمير القوات الفرنسية بمجرد دخولها الصراع.

وكان ماكرون قد قال فى نهاية فبراير الماضى إن باريس ستبذل قصارى جهدها لمنع روسيا من الفوز في هذه الحرب ، ووفقا له، ناقش رؤساء الدول الغربية إمكانية إرسال قوات إلى أوكرانيا، لكن لم يكن من الممكن بعد التوصل إلى توافق في الآراء.

وفي وقت لاحق، وصف السياسي، الذي تعرض لانتقادات حادة بسبب هذه التصريحات من كل حلفاء الناتو وقادة جميع الأحزاب السياسية الفرنسية، كلماته بأنها مدروسة بعناية. 

وأشار أيضًا إلى أن باريس ليس لديها حدود وخطوط حمراء بشأن مسألة مساعدة كييف.

وتعليقا على تصريحات ماكرون، حذّر الكرملين من أن مثل هذا التطور سيؤدي حتما إلى صدام عسكري مباشر بين روسيا وحلف شمال الأطلسي.

Dr.Randa
Dr.Radwa