الأربعاء 1 مايو 2024

ندوة توعوية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمياه في جامعة طيبة التكنولوجية

جامعة طيبة التكنولوجية

محافظات29-3-2024 | 21:50

دار الهلال

نظمت وحدة الاستدامة بجامعة طيبة التكنولوجية، ندوة توعوية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمياه؛ لتسليط الضوء على أهمية المياه واستلهام الإجراءات الرامية إلى التصدي للأزمة العالمية للمياه، وذلك في إطار "رؤية مصر 2030"، وجهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة، وحرصًا من الجامعة على التوسع في مشاركتها الفعالة في تحقيق ونشر ثقافة ومنهجيات وآليات التنمية المُستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، تحت إشراف د. محمد فؤاد، مدير الوحدة.

تناولت الندوة - التي حاضرت فيها الدكتور ميرال عبد الوهاب، مدرس تكنولوجيا التصنيع الغذائي - توعية الطلاب بترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل للصرف الصحي، والدعوة إلى الإدارة المُستدَامة لمصادرها، إذ يُعدُّ هذا اليوم مصدر إلهام لتوعية الطلاب بالقضايا المُتعلّقة بالمياه وتثقيفهم بها وتشجيعهم على اتخاذ جميع الإجراءات التي يُمكن أن تُحدث فرقاً وتغييراً في تلك القضايا.

من جانبه، قال رئيس الجامعة الدكتور عادل زين الدين، إن الندوة تأتي تماشياً مع رؤية الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، كما أنها تُسهم في نشر الوعي لدى الطلاب بالبيئة المستدامة، ودورها الفعال في تنمية مهاراتهم، وحرص الجامعة على ضرورة مشاركة الطلاب الايجابية في عملية التنمية المُستدامة، وإبراز استراتيجية الجامعة في تحقيق أهدافها. 

وأشار إلى أن الندوات تأتي في إطار اهتمام الجامعة بالربط بين الجانب الأكاديمي والعلمي والخدمي؛ من خلال إجراء المزيد من الندوات التوعوية والتثقيفية المتعلقة بالبيئة، مشيرًا إلى أهمية العملية التعليمية في زيارة الوعي المعرفي للطلاب بالمشكلات البيئية وإيجاد حلول لها، وذلك لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa