الإثنين 29 ابريل 2024

لرشاقتك.. الماء بالنعناع يساعدك على إنقاص الوزن

الماء بالنعناع

سيدتي30-3-2024 | 00:19

عزة أبو السعود

يعد الماء بالنعناع من مشروبات الديتوكس الطبيعية، التي تساعد علي تخلص وطرد  السموم من  الجسم والدهون الزائدة لدي السيدات، لذا يعد أخيار ممتاز للباحثات عن قوام غصن البان..

وفي السطور التالية  نستعرض أهم الفوائد الصحية لماء النعناع وفقا لما نشر على موقع  "healthshots "

- النعناع غني بالحديد، ومن ثم يساعد شرب ماء النعناع على تلبية متطلباتك من الحديد، مما يجعله مفيدًا بشكل خاص للأفراد الذين يعانون من نقص الحديد أو فقر الدم.

- أكدت بعض الدراسات  التي نشرت في مجلة أبحاث المبيض أن   النعناع  يعمل كغذاء فائق عندما يتعلق الأمر بمعالجة الاختلال الهرموني مثل متلازمة تكيس المبايض، ومشاكل الغدة الدرقية، وانقطاع الطمث، وذلك بفضل خصائصه الطبيعية.

- يوفر المنثول الموجود في ماء النعناع  الراحة من الحموضة ويساعد على الهضم، مما يقلل من الانزعاج المرتبط بمشاكل الجهاز الهضمي.

- يمكن للنساء الحوامل الاستفادة من ماء النعناع لأنه يساعد على منع الغثيان والارتجاع، مما يوفر الراحة التي تشتد الحاجة إليها أثناء الحمل.

-  يعمل ماء النعناع كمشروب منعش ومرطب للجسم  ويحميكِ من  الجفاف والشعور بالعطش ويترك الجسم رطبا طوال اليوم، مما يساعدك على تلبية الكمية اليومية من الماء.

- وإليكِ طريقة استخدام أوراق النعناع في إنقاص الوزن..

- المكونات:

1حزمة نعناع 

4 أكواب ماء

- طريقة التحضير:

- اسكبي 4 أكواب من الماء العذب في برطمان أو زجاجة ماء صغيرة.

- اغسلي أوراق  نعناع جيدا للتخلص من الأتربة.

- ضعي أوراق النعناع داخل البرطمان أو الزجاجة لنقعها.

- امنحي الماء والنعناع بضع ساعات حتى ينقعا حتى يتمكن النعناع من إضافة النكهة إلى الماء.

- وهذا يسمح للعناصر الغذائية من النعناع بالدخول إلى الماء، مما يعزز فوائده. يمكن استهلاك الماء المنقوع طوال اليوم وفي أي وقت.

Dr.Randa
Dr.Radwa