الإثنين 6 مايو 2024

تقارير توضح كواليس ابتعاد تشابي ألونسو عن تدريب ليفربول

تشابي ألونسو

ملاعب الهلال30-3-2024 | 13:13

محمد نبيل

كشفت صحيفة "ّذا أثلتيك" البريطانية كواليس ابتعاد مدرب باير ليفركوزن، تشابي ألونسو، عن تدريب ليفربول في الموسم المقبل لخلافة، يورجن كلوب.

وأفادت الصحيفة الشهيرة أنه كان هناك مكالمة هاتفية بين المدير الرياضي الجديد في نادي ليفربول، ريتشارد هيوز، ووكيل ألونسو، إيناكي إيبانيز، الذي أبلغه قرار المدرب بالبقاء مع باير ليفركوزن.

قرار ألونسو لم يكن مفاجئًا بالنسبة للإدارة في ليفربول ولكنه كان صادمًا بالنسبة للجماهير العاشقة للنادي الإنجليزي الذين كانوا يتمنون تواجد المدرب الإسباني.

وكان ليفربول يشعر بقرار ألونسو منذ فترة طويلة، حيث كان أول تواصل بعد ساعات قليلة من إعلان كلوب رحيله في يناير، وكان الرد أن المدرب الإسباني يركز على موسمه مع ليفركوزن ومن غير المرجح أن يكون متاحًا في الصيف.


لم يكن الباب مغلقًا بالكامل أمام ليفربول، لذلك حاولوا في الأسبوع الماضي مرة أخرى ولكن عندما جاء الرد من وكيل أعمال ألونسو، استبعدوا هذا الخيار وهو ما حدث مع بايرن ميونخ أيضًا.

كانت هناك تأكيدات غير مباشرة من قبل مسئولي باير ليفركوزن بأن ألونسو سيستمر لأن لديه عقد حتى 30 يونيو 2026، كانت ثقة كبيرة من جانب النادي الألماني وهو ما تحقق بتصريحات المدرب بالأمس، الجمعة.

هذه شخصية ألونسو فهو يركز على بناء مشروع ناجح في أي مكان يذهب إليه، لقد رفض فرصة تدريب بوروسيا مونشنجلادباخ في عام 2021، من أجل البقاء مع فريق الشباب في ريال سوسيداد، يرى أنه يحتاج إلى الخبرة خاصة أنه لم يدرب من قبل في بطولة مثل دوري أبطال أوروبا، وهو ما سيحدث في الموسم القادم مع ليفركوزن.

يعلم ألونسو حدوده الحالية، هذا لا يعني أنه يفتقر للثقة بالنفس ولا يحتاج للمال فهو لديه ما يكفيه وفقًا لما حققه طوال مسيرته الكروية ولذلك فهو ليس في عجلة من أمره.

وعندما وافق على ليفركوزن كان بعد محاولات عديدة، لأنه كان يريد الاستمرار مع ريال سوسيداد وكان يعيش حياة هادئة.

وكشفت الصحيفة حقيقة أن ريال مدريد كان سببًا في قرار ألونسو، وأكدت أن ليس هناك أي دخل للملكي بذلك رغم أن مدرب ليفركوزن ارتبط بإمكانية تدريب الفريق عندما ينتهي عقد كارلو أنشيلوتي في صيف عام 2026.

Dr.Randa
Egypt Air