الأربعاء 1 مايو 2024

رئيس جامعة كفر الشيخ: حريصون على تأهيل الطلاب ليكونوا قادة للمستقبل

رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي

محافظات30-3-2024 | 13:35

دار الهلال

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، أن الجامعة حريصة على تأهيل الطلاب؛ ليكونوا قادة قادرين على قيادة المستقبل وتحمل مسئولياتهم تجاه أنفسهم وذويهم ومجتمعاتهم.

جاء ذلك خلال تنظيم الإدارة العامة لرعاية الطلاب "إدارة الجوالة والخدمة العامه والمعسكرات" بجامعة كفر الشيخ اليوم السبت بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، الدراسة الرسمية للقادة الجدد ودراسة مساعد قائد وحدة كشفية لمساعدي قادة الجوالة بالجامعة، وذلك تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.
وقال رئيس الجامعة إن مشاركة الطلاب في أنشطة الجوالة تسهم بشكل إيجابي في إعلاء قيم التطوع والخدمة العامة، ورفع الروح المعنوية للطلاب وتبادل الخبرات وتنمية روح التعاون فيما بينهم، بالإضافة إلى صقل مهارات الاعتماد على النفس والقيادة والعمل بروح الفريق، داعياً الطلاب إلى ضرورة التعاون وترسيخ أواصر الإخاء والصداقة فيما بينهم، وخلق التآلف والمحبة بينهم.
من جانبه، أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد عبد العال، أن نشاط الجوالة يعد من أهم الأنشطة الطلابية التي تساعد الطلبة على كيفية التعايش في أي مكان واتخاذ القرارات السليمة، وخدمة الآخرين والتفاني وبناء الوعي القومي والخدمة المجتمعية، والعمل في فريق ، متمنياً التوفيق للجوالة بالجامعة.
يذكر أن فعاليات الدراسة تضمنت مجموعة من الجلسات الكشفية والإرشادية عن تاريخ الحركة وأهميتها ومبادئها وأساسياتها والمهارات العملية بها والتخطيط لمخيم الإسعافات الأولية وتقاليد تحية العلم والدوري وغيرها، وقد أُقيمت الدراسة بكلية التمريض ومركز التدريب الكشفي والإرشادي بالجامعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa