الثلاثاء 14 مايو 2024

الدفاع الروسية تعلن استسلام عدد من الجنود الأوكران

الدفاع الروسية

عرب وعالم30-3-2024 | 14:53

دار الهلال

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، في ملخص عن سير العملية العسكرية الخاصة، فى الفترة من 23 إلى 30 مارس الجارى، بأن 18 جنديا أوكرانيا استسلموا للقوات الروسية.

وقالت الوزارة ، في بيانها :"في غضون أسبوع، استسلم 18 جنديًا أوكرانيًا".

وأضاف البيان :"خلال الأسبوع، أسقطت أنظمة الطيران والدفاع الجوي: 11 صاروخ من طراز /ستروم شادو/ بريطانى الصنع ، وثلاثة صواريخ /نبتون/ مضادة للسفن، وأربعة صواريخ موجهة للطائرات /ADM-160 MALD/ أمريكية الصنع، واثنين من صواريخ /إس-200/ المضادة للطائرات صواريخ تم تحويلها لضرب أهداف أرضية".

وأشار البيان إلى أنه تم تدمير وإسقاط قنبلتان موجهتان من طراز /هامر/ فرنسية الصنع، و171 صاروخًا من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة /هيمارس/و /فامبير/ و/أورجان/ ، بالإضافة إلى 1208 طائرة بدون طيار".

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية "فإنه في اتجاه /خيرسون/، هزمت الإجراءات المنسقة لوحدات الجيش الروسي القوة البشرية والمعدات للهجوم الجبلي 128، والألوية الميكانيكية 28، 65، 118 للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواء البحري 35 فى مناطق /رابوتينو/ و/نوفوسيلوفكا/ و/نيستيريانكا/ و/بياتيخاتكي/ بمقاطعة زابوروجيه ومناطق /إيفانوفكا/ و/ميخائيلوفكا/ و/جافريلوفكا/ و/تياجينكا/ بمقاطعة خيرسون".

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 370 عسكرياً، ودبابتين، و7 مركبات قتالية مدرعة، و29 سيارة، و13 مدفعية ميدانية، منها خمس مدافع /هاوتزر/ من طراز /إم777/ أمريكية الصنع.

وقالت وزارة الدفاع الروسية :"في اتجاه جنوب دونيتسك، قامت وحدات من القوات الروسية بتحسين الموقع التكتيكي على طول خط المواجهة، وتم صد 5 هجمات في مناطق /ستارومايورسكوي/ و/فودياني/ بجمهورية /دونيتسك الشعبية/ ومنطقة /بريوتنوي/ في مقاطعة زابوروجيه".

وأوضح البيان أنه في هذا الاتجاه بلغت خسائر العدو أكثر من 860 عسكريًا، و4 مركبات قتالية مدرعة، و35 مركبة، و7 مدافع ميدانية، بما في ذلك: مدفعيتان بولنديتان ذاتية الدفع من طراز /كارب/ ومدفعان /هاوتزر/ من طراز /إف إتش -70/ بريطاني الصنع".

Dr.Radwa
Egypt Air