الخميس 2 مايو 2024

قصور الثقافة تكرم الموهوبين في حفل ختام ليالي رمضان بسوهاج

جانب من الفعاليات

ثقافة30-3-2024 | 18:40

دار الهلال

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية التي نظمتها بمدينة أخميم بسوهاج، احتفالا بالشهر المبارك، ضمن برامج وزارة الثقافة.

شهد الحفل الختامي ضياء مكاوي رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافي، والمهندس لطفي محمد رئيس مدينة أخميم، وعدد من القيادات الثقافية والتنفيذية، وخلاله تغنت فرقة سوهاج للموسيقى العربية بباقة متنوعة من الأغاني الطربية والرمضانية بقيادة المايسترو خالد حبشي منها يا "بركة رمضان، حلوين من يومنا والله، ألف ليلة وليلة" وسط تفاعل كبير من الجمهور.

أعقب ذلك أمسية شعرية لمناقشة أعمال الشاعرين فتحي الصومعي، وعلاء عبد السميع، وتواصلت الفعاليات بفقرة ابتهالات وتواشيح دينية للشيخ سيد الشنشيفي، بجانب عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الدولة المصرية، وعروض فنية للموهوبين في مجالات الغناء، الإلقاء، والعزف وغيرها.

وأعرب رئيس الإقليم عن سعادته بتواجده في حفل الختام، مشيدا بالفعاليات التي قدمها الفرع بمحافظة سوهاج لنشر البهجة والوعي الثقافي والفكري خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا للخدمات الثقافية، من خلال العروض الفنية واللقاءات الأدبية ومعرض الكتاب الذي اشتمل على أحدث إصدارات الهيئة بأسعار في متناول الجميع.

واختتم اليوم بتكريم المواهب الأدبية والفنية الشابة بمنحهم شهادات تقدير، بحضور الشيخ خليفة البريصي ممثلا عن الأزهر الشريف، والقس إبرام ناجح ممثلا عن الكنيسة، والشيخ خالد السايس من مديرية الأوقاف بسوهاج.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa