الثلاثاء 30 ابريل 2024

مديرية عمل الإسكندرية: تنظم ندوات توعية في مجال السلامة والصحة المهنية

جانب من الفعالية

محافظات31-3-2024 | 14:34

دار الهلال

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية عددا من ندوات التوعية في مجال السلامة والصحة المهنية، وذلك بمستشفى الطلبة بسبورتنج، ومركز الدخيلة لطب الأسرة بعنوان "السلامة في القطاع الصحي"، تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة. 

وتأتي هذه الندوات ضمن سلسلة الفعاليات التي يتم تنفيذها في إطار مبادرة "سلامتك تهمنا"، التي أطلقتها الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل بكافة المحافظات.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم /الأحد/، أن الفعاليات تضمنت مجموعة من المحاضرات العلمية والتثقيفية حول: تقييم وتحليل المخاطر، والمخاطر الكيميائية وطرق الوقاية منها، والمخاطر الفيزيائية في منشآت القطاع الصحي وكيفية الوقاية منها، وإجراءات التحكم والسيطرة عليها، وإصابات العمل والأمراض المهنية والأمراض المزمنة والحوادث الجسيمة.

وفي هذا السياق، قال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، محمد كمال، إن تلك الفعاليات تأتي لتنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمختلف القطاعات للتوعية باشتراطات السلامة والصحة المهنية واهمية تطبيقها لحماية العنصر البشرى والممتلكات والمترددين على المنشآت من مخاطر بيئة العمل بأنواعها وتوفير مناخ عمل آمن.

وأضاف وكيل المديرية أن الفعاليات شارك وحاضر فيها المهندس مصطفى عبد الحليم بمكتب السلامة بالدخيلة، والمهندسة منال محمود مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بشرق، والمهندسة سماح قنديل مفتش السلامة والصحة المهنية بالمديرية.

وأكد استمرار تنظيم ندوات التوعية في مختلف قطاعات العمل داخل المحافظة إيماناً من المديرية بدورها المهم في الحفاظ على العنصر البشري وحمايته وكذلك المنشآت والمترددين عليها، في ضوء خطة موضوعة تشرف على تنفيذها الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتنفذها الإدارة المختصة بالمديرية والمكاتب التابعة لها.

Dr.Randa
Dr.Radwa