الإثنين 29 ابريل 2024

«غرفة الجيزة» تؤكد تنفيذ توجيهات القيادة بخفض أسعار السلع

تزامنًا مع العيد القوميِّ لمحافظة الجيزة .. الشاهد يؤكد تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بخفض أسعار

أخبار31-3-2024 | 21:26

أكد المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، انخفاض أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية خلال الأسابيع القادمة بنسبة تصل لـ 30 % ، مشيراً إلى التزام جميع نقاط ومنافذ البيع  داخل محافظة الجيزة  بوضع السعر على السلع سواء على العبوة أو الرف أو استيكر أو قائمة أسعار مُعلنة وطبقا للفواتير الصادرة من الشركات والمنشآت المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة للمنتجات والسلع، وذلك تزامنًا مع العيد القوميِّ لمحافظة الجيزة.

  كما سيتم وضع السعر السابق وشطبه وبجانبه السعر الجديد لتوضيح نسب الخفض لكل سلعة قبل تحرير سعر الصرف وبعده ، وذلك فى ضوء مبادرة الغرف التجارية واتحاد الصناعات لخفض أسعار السلع الغذائية والتى أعلن عنها الدكتور/ مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء  ضمن قرارات  الحكومة  بشأن خفض أسعار السلع والمنتجات لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين. 

قال رئيس الغرفة التجارية بالجيزة ، ان الغرف التجارية تعد شريكاً رئيسياً للحكومة في ضبط الاسعار وتوفير احتياجات السوق المحلي من كافة السلع والمنتجات الغذائية والصناعية، كما تعد داعماً أساسياً لتحقيق استقرار السوق المحلي، لافتاً إلى الإجراءات التي يتم اتخاذها للرقابة على الأسواق خلال الفترة الحالية  بالتعاون مع مجلس الوزراء بصورة مباشرة و جهاز حماية المستهلك بالاضافة الى  وزارة التموين .

وشدد الشاهد على ضرورة تكاتف الجهود وتوحيد الأفكار والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح واستمرار المبادرة ، داعيًا التجار إلى خفض الأسعار لبيع السلع الموجودة لديهم، لأن الدورة الجديدة للسلع ستكون بسعر أقل.

أوضح  رئيس الغرفة التجارية بالجيزة  أن الدولة بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى حريصة على تأمين احتياجات المواطنين وتحقيق الاستقرار في موقف الأمن الغذائي للمواطن المصرى ، مؤكداً  أن مشروعات تطوير محافظة  الجيزة  لم تشهدها المحافظة من قبل ، مثلها مثل التطوير المستمر في جميع محافظات مصر.

وأضاف الشاهد  أن التطوير في البنية التحتية بالمحافظة سيؤدي بطبيعة الحال إلى تحسن معدلات التنمية الاقتصادية بها ، فالجيزة لها طابع اقتصادي خاص، فهي تضم نسبة كبيرة من حجم الاقتصاد المصري، إضافة إلى أهم المناطق الصناعية والاستثمارية بمصر ومنها أبو رواش وعرب أبو ساعد ومدينة 6 أكتوبر ، علاوة على أبرز المناطق الاستثمارية  بالواحات البحرية وطريق مصر الاسكندرية الصحراوى.

يذكر أن العيد القومي لمحافظة الجيزة يوافق ذكري استشهاد أبناء قرية نزلة الشوبك بالبدرشين أثناء تصديهم للإحتلال الإنجليزي في ثورة ١٩١٩ وتحتفل المحافظة بهذه الذكري في ٣١ مارس من كل عام

Dr.Randa
Dr.Radwa