الثلاثاء 30 ابريل 2024

حتى لا تحصل على إجازة أمومة.. عاملة صينية تسمّم زميلتها الحامل

جريمة في الصين

الهلال لايت 1-4-2024 | 13:33

إيمان علي

أقدمت عاملة في إحدى المؤسسات الصينية على تصرف صادم أثار غضبًا واسعًا في المجتمع، بعدما قامت بتسميم زميلتها الحامل لمنعها من أخذ إجازة أمومة.

وأظهرت مجموعة من اللقطات التي تم تناقلها على شبكة الانترنت، العاملة وهي تُضيف مادة إلى مشروب زميلتها في العمل.

وتعمل المتهمة والضحية في مكتب تحقيقات الهيدرولوجيا والموارد المائية في مقاطعة إنشي توجيا ومياو ذاتية الحكم بمقاطعة هوبي، وهي مؤسسة عامة تابعة للحكومة.

وتشتهر هذه المؤسسات بعملية التوظيف الانتقائية للغاية التي تتطلب اختبارات ومقابلات صارمة، وغالبًا ما يشار إليها باسم “الأوعية الحديدية” لأمنها الوظيفي واستقرارها.

وبحسب لقطات شاشة لمحادثات WeChat، فقد لاحظت الضحية طعمًا غريبًا في مشروبها، وشكّت في البداية في إمدادات المياه في المكتب، فلجأت إلى استخدام المياه المعدنية، لكنها لاحظت استمرار الطعم الغريب.

ولفتت إحدى صديقات الضحية نظرها إلى أن شخصًا ما ربما عبث بمشروبها، فقررت استخدام جهاز iPad الخاص بها لتصوير مكتبها بالفيديو، فضبطن زميلتها متلبسة وهي تحاول تسميمها.

وعندما سألت الضحية زميلتها عن سبب فعلتها، أجابت المتهمة أنها لا تريدها أن تأخذ إجازة أمومة لأنها لا تستطيع تحمل عبء العمل المتزايد بمفردها.

وبعد إبلاغ الشرطة بالحادثة، فتحت السلطات تحقيقًا في الحادث، وأكد موظفو مكتب تحقيقات الهيدرولوجيا والموارد المائية أنهم يتعاملون مع الحادث بمنتهى الجدية وينتظرون نتائج تحقيق الشرطة قبل اتخاذ أي إجراء.

Dr.Randa
Dr.Radwa