الإثنين 6 مايو 2024

دراسة: الشوكولاتة الداكنة تساعد في إنقاص الوزن

رجيم الشوكولاتة الداكنة

سيدتي2-4-2024 | 02:37

عزة أبو السعود

تحرص كثير من النساء على الابتعاد عن  تناول الشوكولاته رغم عشقهن لها، وذلك خوفاً من زيادة الوزن.. فهل تعلمين أن الشوكولاته الداكنة تحرق الدهون ومن ثم تساعد في إنقاص الوزن؟

هذا ما كشفت عنه دراسة حديثة،.. وفقا لما نشر على موقع "citymagazaine " وإليكِ التفاصيل..

- الشوكولاتة الداكنة غنية بالبوليفينول ، وهي مركبات نباتية تساعد، علي إنقاص الوزن ، وتعمل على تقليل الشهية. مما يتيح الاستمتاع بقطعة (أو اثنتين) من الشوكولاتة الداكنة دون أن يكون لها تأثير سلبي على وزنك.

- تعمل الشوكولاتة الداكنة علي تحسين الحالة المزاجية للنساء، وتعزز المزاج، وتساعد على تقليل التوتر والقلق، مما تحفز هرمون السعادة المعروف  باسم الدوبامين المسئولة عن سعادتنا.

- تساهم الشوكولاتة الداكنة في سد  الشهية، وتساعدك علي الشعور بالشبع لفترة طويلة لأنها غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الطبيعية.

- أجرى علماء من جامعة جون موريس من ليفربول بحثا كشف أن تناول الشوكولاتة الداكنة قبل الوجبة الرئيسية يزيد من الشعور بالشبع، مما يؤدي إلى تقليل كمية الطعام المستهلكة. حيث أكد المشاركون في الدراسة أنهم انغمسوا في متعة الشوكولاتة الداكنة ما قلل من رغبتهم في تناول غيرها من الأطعمة، والنتيجة استهلاك سعرات حرارية أقل.

- كشفت دراسة أخرى أجرتها جامعة ليفربول عن تأثير أنواع مختلفة من الشوكولاتة على شهية النساء بين سن 50 و 65،  أن الشوكولاتة الداكنة تسيطر على الشهية بنسبة 80%، وشوكولاتة الحليب بنسبة 35%.

- يمكنك  أن تعتمدي الشوكولاتة الداكنة جزءًا من نظامك الغذائي  المتوازن لتساعدك  للبقاء على المسار الصحيح للوصول إلى قوام نحيف وبطبيعة الحال، الاعتدال هو المفتاح في كل شيء.

Dr.Randa
Egypt Air