الإثنين 29 ابريل 2024

مهرجان قسم المسرح بآداب الإسكندرية يعلن عن موعد دورته المقبلة

مهرجان قسم المسرح بآداب الإسكندرية

ثقافة2-4-2024 | 10:12

همت مصطفى

أعلن مهرجان قسم المسرح للأقسام والمعاهد المتخصصة الذي تنظمه كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، اليوم عن موعد دورته المقبلة  رقم الـ 17،  وذلك من خلال الصفحة الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، حيث ينظم في القترة من 23 إلى 29 إبريل الجاري.

وكانت الإدارة المنظمة للمهرجان، أعلنت عن استحداث مسابقة جديدة  خلال دورة المهرجان  المقبلة والمسابقة الجديدة   تخص العروض المسرحية القصيرة، والتي  تقام لأول مرة  بالمهرجان، وذكرت إدارة المهرجان أنه يسمح بالمشاركة في المهرجان لطلاب وخريجي الأقسام المتخصصة في علوم المسرح بالجامعات والمعاهد المتخصصة، وأيضا يسمح بمشاركة عناصر من خارج المؤسسات التعليمية لجميع عناصر العرض ما عدا التمثيل والإخراج.

فلسفة المهرجان

يقام المهرجان قسم المسرح بالآداب بالإسكندرية في دورته السابعة عشر،  بإشراف وتنظيم المدير التنفيذي للمهرجان: محمد عبد القادر، معيد بقسم المسرح، منسق عام المهرجان دكتور  رضوة الحضري، ومدير المهرجان. دكتور جمال ياقوت الأستاذ بقسم المسرح، رئيس المهرجان أستاذ دكتور منال فودة، رئيس قسم المسرح بكلية الآداب،  وتحت رعاية الدكتور هاني خميس عميد الكلية، والأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية.

وأوضحت إدارة مهرجان قسم المسرح بجامعة الإسكندرية للأقسام والمعاهد المتخصصة، أن فلسفة المهرجان تأسست على تشجيع الإنتاج المسرحي للأقسام والمعاهد المتخصصة، بجامعات وأكاديميات جمهورية مصر العربية، ويسعى المهرجان لوضع أسس أكاديمية لتقديم عروض مسرحية محترفة، وتسعى لوضع معايير فنية تضبط المصطلحات العلمية وتعلي من قيمة الجودة الفنية وتشجع الطلاب على انتهاج أساليب معاصرة في طرح القضايا المسرحية من خلال إتباع حلول فنية مبتكرة للتعامل مع عناصر العرض المسرحي المختلفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa