الثلاثاء 30 ابريل 2024

ورلد سنترال كيتشن: مصدمون جراء مقتل 7 من موظفينا في غارة إسرائيلية على غزة

غارة إسرائيلية على غزة

عرب وعالم2-4-2024 | 09:39

دار الهلال

أعربت منظمة "ورلد سنترال كيتشن" (المطبخ المركزي العالمي) اليوم، عن صدمتها جراء مقتل سبعة من أعضاء فريقها في غارة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وأكدت المنظمة في بيان أوردته عبر موقعها الرسمي، أنه "على الرغم من تنسيق التحركات مع الجيش الإسرائيلي، فقد تعرضت القافلة للقصف أثناء مغادرتها مستودع دير البلح حيث قام الفريق بتفريغ أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية الإنسانية التي تم جلبها إلى غزة عبر الطريق البحري".

وأوضح البيان أن "هذا ليس هجومًا على المطبخ المركزي العالمي فحسب بل إنه هجوم على المنظمات الإنسانية التي تظهر في أسوأ المواقف حيث يُستخدم الغذاء كسلاح حرب".

وأضاف البيان أن جيش الاحتلال يجري فحصا متعمقا على أعلى المستويات لفهم ملابسات هذا الحادث المأساوي.

وأشار إلى أنه كافة المساهمات للمطبخ المركزي العالمي سيتم إيقافها بشكل مؤقت في المنطقة حتى يتم استئناف العمل قريبا.

وبدورها، قالت الرئيسة التنفيذية لمنظمة "ورلد سنترال كيتشن" إيرين جور، إن "هذا أمر لا يغتفر"، لافتة إلى أن القتلى السبعة هم من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ويحملون جنسية مزدوجة من الولايات المتحدة وكندا وفلسطين.

وأعربت جور عن شعورها بالحزن والفزع جراء استهداف أرواح بريئه، قائلة "إن الحب الذي كان لديهم لإطعام الناس والتصميم الذي جسدوه لإظهار أن الإنسانية تسمو فوق كل شيء والأثر الذي أحدثوه في حياة عدد لا يحصى من الناس سوف نتذكره ونعتز به إلى الأبد".

Dr.Randa
Dr.Radwa