الأربعاء 1 مايو 2024

عضو «خطة النواب»: الرئيس السيسي قاد طفرة في البنية التحتية لانطلاق الجمهورية الجديدة

ميرفت الكسان

تحقيقات2-4-2024 | 11:43

أماني محمد

قالت ميرفت الكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، إن مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة استقبل اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي لأداء اليمين الدستورية رئيسا للبلاد طبقا للمادة 144 من الدستور المصري، والتي نصت على أن يؤدي الرئيس اليمين قبل بدء مهام الحكم، موضحة أن الرئيس السيسي ألقي خطابا بعد أداء اليمين الدستورية تحدث فيه عن أهم الخطوات والملفات المرتقب أن يركز عليها خلال الفترة الرئاسية الثالثة.

وأوضحت في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن اليوم هو يوم عرس ديمقراطي وتتزين العاصمة الإدارية بهذا القسم الرئاسي في لحظة تاريخية تسجل بدء الرئيس السيسي فترته الرئاسية الثالثة، مشيرة إلى الشعب المصري يتابع هذه اللحظة عن كسب واهتمام، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي خلال العشر سنوات الماضية نجح في تحقيق العديد من النجاحات الكبيرة في كل القطاعات وتحققت طفرة في مصر.

وأكدت أن المشروعات لم تقتصر على جانب واحد بل شملت مشروعات البنية التحتية والأساسية وإعادة هيكلة الدولة المصرية مرة أخرى وأن تكون هناك جمهورية جديدة تقوم على بناء الإنسان، وكان من أبرز ما تحقق مشروع حياة كريمة الذي استهدف النهوض بحياة أكثر من 60 مليون مواطن، بجانب مشروعات صحية ومبادرات استهدفت حماية المصريين وصحتهم بخلاف المشروعات التعليمية والحماية الاجتماعية.

ولفتت إلى أن الفترة المقبلة من المرتقب أن تكون من أجل الاهتمام بالنواحي الاقتصادية والإنتاجية في الدولة، لأنها أساس النهوض بأي دولة، فالإنتاج هو ما ستركز عليه الدولة في الفترة المقبلة.

 

الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية

وبدأت قبل قليل فعاليات جلسة مجلس النواب، لأداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية رئيسا للبلاد، لفترة رئاسية ثالثة، عقب فوزه في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، بعد حصوله على أعلى عدد من أصوات الناخبين بنسبة 89.6%.

ويؤدي الرئيس السيسي اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس النواب، في حضور عدد من الضيوف والشخصيات العامة، ووفقا لنص المادة 144 من الدستور يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، قبل أن يتولى مهام منصبه أمام مجلس النواب ويكون على النحو الآتي: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

Dr.Randa
Dr.Radwa