الثلاثاء 30 ابريل 2024

مكاوي يشهد احتفالية مبدعي الأدب والفن بأسيوط.. ويكرم المايسترو حسام حسني

جزء من الفعاليات

ثقافة2-4-2024 | 13:26

أروى أحمد

شهد قصر ثقافة أسيوط ليلة إبداع أدبية وفنية جديدة ضمن فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية بأسيوط، وتقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي باقة من الفاعليات الثقافية والفنية، وذلك تحت رعاية نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وعصام سعد محافظ أسيوط.

شهد ضياء مكاوي رئيس الإقليم ووجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية بأسيوط احتفالية مبدعي الأدب والفن والتي ينظمها نادي الأدب بقصر ثقافة أسيوط برئاسة رأفت عزمي ونادي الأدب المركزي بأسيوط برئاسة مدثر الخياط و بإشراف محمد شافع مدير إدارة الخدمات الثقافية بفرع ثقافة اسيوط وذلك على مسرح قصر ثقافة أسيوط الصيفي.

وبحضور نعيم الأسيوطي عضو مجلس إدارة إتحاد كتاب مصر وحسام الدين عبد العزيز وصفاء حمدان مديرة القصر ونخبة من أدباء وشعراء ومثقفي وفناني ومبدعي أسيوط.

بدأت فعاليات الاحتفالية بالسلام الوطني أعقبها آيات من الذكر الحكيم بجانب باقة من الإبتهالات والتواشيح الدينية لفضيلة الشيخ المبتهل أحمد مصطفى اليوسفي وقدمته نهال النجار.

عبر مكاوي عن سعادته البالغة لتواجده وسط ليلة إبداع أدبية فنية تحتضن نخبة من المبدعين أدباء وفناني ومثقفي أسيوط مما يزيدها بهاء ورقي مؤكداً بأن الثقافة تفتخر بوجود قامات من المبدعين الأدباء والفنانين مما يحملون على عاتقهم رسالة الثقافة وتتناقلها الأجيال موجهاً الشكر والتقدير لكل من يساهم في نشر الوعي الثقافى وتعزيز القيم الإيجابية و إثراء المحتوى الثقافي والفكري والفني بالمجتمع.

بينما أضاف مدثر الخياط رئيس نادي الأدب المركزي بأسيوط ونادى أدب القوصية أن الثقافة هي الركيزة الأساسية التي تدعم هوية المجتمع وتقومه من خلال الفاعليات الثقافية والفنية التي تقدمها على أكمل وجه موجهاً رسالة شكر نيابة عن أدباء وشعراء ومثقفي وفناني ومبدعي أسيوط إلى رئيس الإقليم مشيداً بما يبذله من مجهودات واصفاً بأنه الأخ الأكبر والصديق وانه لا يتواني عن دعم كل مبدعي أسيوط.

وفي أمسية شعرية بعنوان " روحانيات رمضانية ذات إطلالة وطنية " شارك فبها نخبة من المبدعين الأدباء ومنهم الشاعر مدثر الخياط رئيس مجلس إدارة نادي الأدب المركزي ونادي أدب القوصية وأحمد الشافعى وسيد عبد الرازق والأديب رأفت عزمي رئيس مجلس إدارة نادي الأدب بقصر ثقافة أسيوط ووئام عصام والشاعر عصمت نفادي.

وقدم الأدباء بعض القصائد الشعرية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية حيث شارك الأدباء فيها ببعض من المربعات الشعرية وبعض القصائد لشعر الحلمنتيشي وفن الواو وبعض القصائد ذات الطابع الوطني ومقتطفات أدبية جديدة من المربعات الأدبية للأدباء الشباب.

بينما أقيم عرض فني لفرقة أسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسني وبإشراف الفنانة ريهام احمد مديرة الفرقة وعمرو عبد المحسن مدير الفرق الفنية وبإشراف وسام درويش والفنان مايكل يعقوب مدير مسرح قصر ثقافة أسيوط وحمدي قطب.

قدمت الفرقة العديد من الاغانى الطربيةو الرمضانية منها " على اللي جري" و " رمضان جانا" و " مرحب شهر الصوم" و " لما راح الصبر منه" بينما قدم المايسترو حسام حسني باقة من أغانيه الطربية التي نالت إعجاب الجمهور.

واختتمت فعاليات الاحتفالية بتكريم حسام حسني حيث أهدى ضياء مكاوي رئيس الإقليم درع اقليم وسط اسيوط الثقافي وشهادة تقدير حسام حسني لما قدمه من عطاء فني على مدار السنوات السابقة وما يحمله من رسالة فن هادفة للأجيال القادمة ونشر رسالة الفن الراقي في إثراء المحتوى الفني لقصور الثقافة

Dr.Randa
Dr.Radwa