السبت 4 مايو 2024

رئيس حزب الجيل: الرئيس أعلن اليوم عن دستور الجمهورية الجديدة

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

تحقيقات2-4-2024 | 16:44

محمود غانم

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، خلال أداء اليمين الدستوري بالعاصمة الإدارية الجديدة، كان بمثابة إعلان عن ما تم إنجازه بالجمهورية الجديدة.

وأضاف في تصريح خاص لبوابة -دار الهلال- أن خطاب اليوم وما أكد عليه الرئيس من قضايا محورية، هو بمثابة الدستور الذي تقوم عليه الجمهورية الجديدة.

وأوضح رئيس حزب الجيل، أن الرئيس حرص على توجيه الشكر لشعب مصر العظيم الذي خرج بالملايين لتصويت في الإنتخابات الرئاسية 2024، في مشهد لم تشهده أي انتخابات رئاسية سابقة، نتج عنها فوز الرئيس بولاية جديدة.

وأشار إلى أن تعهد الرئيس أثناء خطابه باستكمال مسيرة الحوار الوطني يراد به إنهاء كل الفروقات على أرض الوطن بين أبناء الشعب الواحد، بحيث يكون الحوار هو مسار الحياة السياسية العامة.

وتابع الشهابي:" خطاب الرئيس رسم خريطة الطريق من شأنها أن ترتقي في البلاد في مختلف القطاعات، إلى جانب تحقيق الاكتفاء الذاتي، مما يؤدي إلى تقليل الفتورة الإسترادية"، مضيفاً:"خطاب الرئيس كشف عن اهتمام الدولة خلال المرحلة المقبلة بتوفير السيولة الدولارية، وبات ذلك واضحاً حين أكد على تعظيم الحصيلة الدولارية الخاصة بـ قناة السويس".

وأكد أن مصر على الفترة القلية الماضية واجهت الكثير من التحديات، لاسيما الأزمة الاقتصادية وما راتبط بها من توفير حصيلة دولارية، لكي تتمكن مصر من سداد التزاماتها من الديون الخارجية، مشيراً إلى أن ذلك جاء نتيجة للعديد من الأزمات التي مربها العالم، وكان من الطبيعي أن تتأثر مصر بها.

وفي الوقت نفسه، كان للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما أريد به من تهجير الغزيون لتصفية القضية الفلسطينية، كان من أبرز التحديات التي مرت بها مصر ولازات تمر، بل إن الأزمة كان له دافعاً للإصطاف المصريين بالملايين خلال الإنتخابات الرئاسية لتعبير عن رفض هذا العدوان.

ولفت إلى موقف الرئيس السيسي في مواجهة هذا العداون، حيث أعلن عن رفضه لما يمثله من التهديد على الأمن القومي المصري، واستطاع أن يقنع العالم الخارجي بذلك من خلال التحركات السياسية والدبلوماسية على أكثر من صعيد.

 

 

 

 

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa