الخميس 2 مايو 2024

محافظ كفرالشيخ يصدق على التعريفة الموحدة لأجرة التاكسي والتوكتوك

جانب من الفعالية

محافظات2-4-2024 | 21:44

صدق محافظ كفرالشيخ جمال نور الدين، على قرار التعريفة الموحدة لأجرة التاكسي والتوكتوك على مستوى جميع المراكز والمدن والقرى بمحافظة كفرالشيخ، طبقاً للقانون، وعلى ما يقتضيه الصالح العام. 

وتضمن القرار تحديد تعريفة أجرة (التاكسي) بواقع مبلغ 10 جنيهات داخل المدن، وتعريفة أجرة (التوكتوك)، بواقع مبلغ 5 جنيهات داخل القرى وعلى كافة الطرق بأنواعها، علي أن يتم وضع استيكر علي سيارات التاكسي والتوكتوك موضحًا علية خط السير والتعريفة المقررة للأجرة الموحدة.

كما نص القرار على تغريم من يخالف تعريفة الأجرة المقررة ومخالفة خط السير (التاكسي - التوكتوك) بتحصيل مبلغ 1500 جنيه، وفي حالة تكرار المخالفة يحصل مبلغ 5000 جنيه، بالإضافة إلى الحجز لمدة 30 يومًا بأماكن الإيواء في الحالتين.

كما تضمن القرار منح مالكي مركبات التوكتوك غير المرخصة مهلة 3 أشهر لتقنين الأوضاع والترخيص، وفي حالة ضبطها بعد انتهاء تلك المهلة يتم تحصيل مبلغ 2000 جنيه وفي حالة تكرار المخالفة يحصل مبلغ 5000 جنيه بالإضافة إلى الحجز لمده 30 يوماً بأماكن الإيواء في الحالتين.

وكلف محافظ كفرالشيخ؛ رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة التنسيق مع وحدات إدارة المرور والإدارة العامة

للمواقف لمتابعة الالتزام بالأجرة المقررة وخطوط السير لسيارات التاكسي والتوكتوك، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مشدداً بتكثيف الحملات الرقابية لمواجهة أي محاولة لاستغلال المواطنين والتواصل معهم ميدانياً.

وناشدت محافظة كفرالشيخ المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات أو تحصيل أي مبالغ أزيد من الأجرة المقررة لمركبات التاكسي والتوكتوك على الخط الساخن 114، والخط الأرضي 0473220792 - غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa