الخميس 2 مايو 2024

بعروض فنية وورش حكي.. ثقافة الإسماعيلية تحتفل بيوم اليتيم

ثقافة الإسماعيلية تحتفل بيوم اليتيم

ثقافة3-4-2024 | 12:40

فاطمة الزهراء حمدي

نظم فرع ثقافة الإسماعيلية مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالا بيوم اليتيم، في إطار أنشطة وزارة الثقافة.

وفي السياق شاركت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية في الحفل المقام بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد، قدمت خلاله مجموعة من الفقرات الاستعراضية بقيادة مصطفى محمود منها شقاوة شطنا، والسمسمية، وغيرها من الفقرات التي تفاعل معها الجمهور.

وفي مكتبة حي السلام أقيمت ورشة حكي تحدثت خلالها فاطمة سعيد عن حقوق اليتيم ومفهوم كفالته وشروطها.

وأعدت مكتبة أبو صوير الثقافية، ورشة مماثلة بدار الرحمن للأطفال، تحدث خلالها عبد الرحمن فراج عن كيفية معاملة الطفل اليتيم، مؤكدا ضرورة إكرامه والتلطف به.

وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن، أقامت مكتبة القصاصين الثقافية محاضرة بعنوان "زكاة الفطر" تحدث خلالها علي النجار، عن الزكاة وأوجه إنفاقها.

من ناحية أخرى أقام قصر ثقافة الإسماعيلية ورشة تصميم لوحات للتعبير عن مظاهر فرحة العيد بالألوان الخشب والكانسون الملون، وخامات البيئة المختلفة.

ويشار أن فرع ثقافة الإسماعيلية استضاف الليالي الرمضانية المركزية لمحافظات إقليم القناة وسيناء الثقافي هذا الشهر، حيث شهد الفرع عددا مكثفا من الفعاليات الثقافية والفنية المنفذة على مدار عشر ليال اختتمت الأسبوع الماضي، ضمن نشاط حافل لهيئة قصور الثقافة شهد زخما كبيرا في الفعاليات بجميع المحافظات احتفالا بشهر رمضان.

Dr.Randa
Dr.Radwa