الثلاثاء 30 ابريل 2024

أمين الأمم المتحدة يدعو لمواجهة التحديات المعرقلة لمسار التنمية

جوتيريش

عرب وعالم3-4-2024 | 13:55

دار الهلال

دعا أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، لمواجهة التحديات الخطيرة التي تعرقل مسار التنمية المستدامة، مؤكداً أن الصراعات وحالة الطوارئ المناخية وأزمة تكاليف المعيشة العالمية، تتضافر لتحول مسار عقود من مكاسب التنمية.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أوضح جوتيريش، أن العديد من البلدان تكافح لتنفيذ خطة عام 2030 وأهـداف التنمية المستدامة، وأن الانقسامات العميقة وتزايد عدم المساواة يؤدي إلى شعور الناس المتزايد بالقلق وحتى الخوف.

وأكد أمين عام الأمم المتحدة، أن مفهوم الأمن البشري، مع تركيزه على الناس والوقاية، له دور مهم يلعبه في تعزيز الروابط على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية، وخلق الزخم لمعالجة تحدياتنا المشتركة.

وأشار جوتيريش إلى تقريره الرابع عن الأمن البشري والذي يعزز هذه الديناميكية ويساهم في إيجاد عالم أكثر أمانا وازدهارا وأمنا للجميع، موضحا أن التقرير يركز على القيمة العملية والتشغيلية للأمن البشري، استنادا إلى تجارب الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والحكومية الدولية والأمم المتحدة؛ في مقرها وفي الميدان، ويبين كيف يمكن للأمن البشري أن يوجه الاستراتيجيات والشراكات والأدوات للحد من المخاطر وتعزيز الثقة ومنع وتخفيف آثار الأزمات والصدمات.

Dr.Randa
Dr.Radwa