الثلاثاء 30 ابريل 2024

وفقاً لشكل جسمك .. نصائح لاختيار فستان الزفاف المناسب لكي

فستان الزفاف المناسب

سيدتي4-4-2024 | 01:09

عزة أبو السعود

تتمني  كل عروس أن تحظي بأجمل طله وأبهى صورة في يوم زفافها، وتبحث عن فستان يمنحها إطلالة فريدة ومميزة لإبراز معالم جمالها، وإخفاء  بعض عيوب الجسم، فلذلك نستعرض لكي كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب لشكل جسدك وفقا لما نشر لموقع Wiki how" "...

  • جسم علي شكل الساعة الرملية :

  يمكن للفتيات ذوات الجسم الساعة الرملية اختيار تصميمًا يحتضن منحنيات جسدك لإبرازهم، لذلك اعتمدي على التصميم الضيّق أسفل الصدر والذي يحتضن الخصر والأرداف والفخذين لإبراز هذه المنحنيات، أو اختيار تصميم عروس البحر ضيّق قرب الركبتين وواسع حتى القدمين.

  • الجسم علي شكل التفاحة:

 يفضل تصميمًا ضيّقًا من الأعلى وله تنوره طويلة فضفاضة لإخفاء الخصر الممتلئ، فإن كان قوامك على شكل ثمرة التفاح أو أردتِ فقط صرف الانتباه عن بطنك، يمكنك اختيار فستان ضيّق عند أكثر منطقة نحيفة في خصرك، وتجنبي الفساتين ذات الطيّات حول الخصر لأنها تجعل خصرك أكبر حجمًا.

  • جسم علي شكل كمثري:

 ابحثي عن فستان بطيّات مائلة، وهذا التصميم اختيار آخر رائع لصرف الانتباه عن الأرداف والفخذين الممتلئين؛ وابحثي عن فساتين ذات إضافات مميزة، كالأوشحة أو الطيّات على جانب واحد من التنورة.

  • الجسم المستقيم:

للفتيات ذات الجسم المستقيم، اختاري فستانًا ضيّق عند الخصر إن كان قوامك مستقيمًا، حيث أن الفستان الضيق حول الخصر فكرة رائعة لكي، ويساعد هذا النوع من الفساتين على إبراز منحنيات جسدك الطبيعية ويُضفي إيحاءً بوجود منحنيات أكثر.

  • إبراز منطقة الصدر:

اختاري فستانًا بنصفٍ علوي يُظهر قليلًا من الصدر، حيث يكشف نصف الفستان العلوي المستدير عن وجهك وعظمة الترقوة ويجعل منطقة الصدر جذابة وجميلة، في المقابل تجنبي الفساتين دون الحمالات ذات المقدمة المستقيمة الأفقية وكذلك الأقمشة اللامعة أو ذات الطيّات والتي ستجعلك تظهرين ممتلئة من الأعلى،  من أمثلة تصميمات النصف العلوي المناسبة للفساتين التصميم المربع، وتصميم القلب، وتصميم حرف V.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa