الجمعة 3 مايو 2024

رانيا يوسف: «وبقينا اتنين» يشبه قصة كل بيت.. ولم أتوقع التواجد في السباق الرمضاني

رانيا يوسف

فن3-4-2024 | 16:13

ياسمين محمد

تشارك النجمة رانيا يوسف في موسم دراما رمضان هذا العام بمسلسل “بقينا اتنين” الذي بدأ عرضه على قنوات “cbc” ومنصة WATCH IT في النصف الثاني من الموسم، وتقدم رانيا يوسف شخصية “ياسمين الجمال” خلال الأحداث، مؤكدة أن تواجدها في موسم دراما رمضان 2024 جاء عن طريق الصدفة، بعدما أتاح لها القدر التواجد بمسلسل "بقينا اتنين".

تحدثت رانيا يوسف في حوار خاص مع موقع «دار الهلال» خاصة حول الصدفة التي وضعتها على خريطة مسلسلات رمضان، وتفاصيل الشخصية التي تقدمها، وأعمالها الأخرى دراميا وسينمائيا، وتفاصيل أخرى كثيرة.

قالت رانيا يوسف: "ما جذبني للعمل أنه يشبه قصة كل بيت تقريبا، ويشبه كثيرا بيوت المصريين، خاصة عندما يتزوجوا في سن صغيره، وتطول مدة الزواج، فجأة يشعرون بالرتابه والروتين، والموضوع يشبه المجتمع المصري كثيرا في تفاصيله، حقيقي مسلسل "بقينا اتنين" عمل اجتماعي لايت، والسيناريو يدور حول تبعات الطلاق على الزوج والزوجة والأبناء، والعمل مليئ بالتفاصيل التي تتشابه كثيرا مع الواقع، وبه أحداث كوميدية، وهذا يميزه عن أي عمل أخر، فمشكلة الطلاق موجودة في عدد ليس بالقليل من البيوت المصرية والعربية، ونقدمها في أحداث شيقة وبها رسالة للمجتمع، وحقيقة عندما اجتمعت مع المنتج كريم أبو ذكري، اكتشفت مدى عشقه للفن وصناعة الدراما، وهو منتج شاطر ويوفر كافة عناصر الراحة لفريق العمل من أجل الخروج في أفضل صورة».

أما عن وجود تشابه بين شخصية ياسمين في شخصية بقينا اتنين وشخصيتها الحقيقة، قالت:«إطلاقا، فشخصية ياسمين الجمال تشبهني جدا فهي امرأة مستقلة ماديا وتعمل بالرغم من أنها متزوجة، هي شخصية قريبة جدا مني، وحقيقي أماني التونسي كتبت حوار قريب جدا من الواقع وحوار حقيقي وجيد جدا ومناسب للشخصيات، وكنت عندما أقرأ المشاهد أشعر أن هذه المشاهد مررت بها في الواقع، ولذلك وجدت الشخصية قريبة جدا من قلبي».

بداية.. هل وجودك في موسم دراما رمضان 2024 جاء عن طريق الصدفة؟ حقيقي لم أتوقع أن أتواجد في موسم دراما رمضان هذا العام، لأنني حين تعاقدت على مسلسل "بقينا اتنين" كان من المفترض عرضه قبل موسم دراما رمضان وتحديدا شهر نوفمبر، ثم تأجل لشهر ديسمبر، ومررنا بظروف أجلت استكمال التصوير وموعد العرض، وفجأة وجدنا المسلسل على خريطة دراما رمضان عن طريق الصدفة، وسعدت جدا بهذا التواجد من خلال مسلسل جيد الصنع وقريب جدا من حياة الناس بكافة شرائحهم وطبقاتهم الاجتماعية المختلفة.

بينما تحدثت رانيا يوسف عن تعاونها الأول مع شريف منير ونيللي كريم: «سعيدة بالتعاون مع الفنان شريف منير، هو شخص ملتزم ومحترف وممثل خطير وشاطر ولديه موهبة وحالة خاصة ظهرت تلك الكيمياء بيننا، الحمد لله الكيمياء ما بينا ظهرت للناس ولسه في الحلقات الجايه، وجمعتني علاقة لطيفة للغاية مع الفنانة ميمي جمال فهي جسدت دور والدتي مثل كل أم مصرية تنصح طوال الوقت وتخاف على أسرتها وأولادها من كلام الناس، وتتحمل كل شيء من أجل راحة أولادها، ميمي جمال طلعت في الدور زي كل أم بتيجي على نفسها وتخاف على أولادها، لكن للأسف الأجيال الجديدة مبقتش بهتم بكلام الناس ده».

عن تأثرها بوفاة الفنان طارق عبد العزيز أثناء التصوير: «وفاة طارق عبد العزيز صدمتنا جميعا، فهو فنان موهوب ومتميز جدا وندعو له بالرحمة، ولكن الوفاة لم تؤثر على الأحداث، خاصة بعد التعديلات التي جرت للإبقاء على المشاهد التي صورها».


كما استطرت عن رأيها في المشاركة بـ السباق الرمضاني: «حقيقي لم أتوقع أن أتواجد في موسم دراما رمضان هذا العام، لأنني حين تعاقدت على مسلسل "بقينا اتنين" كان من المفترض عرضه قبل موسم دراما رمضان وتحديدا شهر نوفمبر، ثم تأجل لشهر ديسمبر، ومررنا بظروف أجلت استكمال التصوير وموعد العرض، وفجأة وجدنا المسلسل على خريطة دراما رمضان عن طريق الصدفة، لم يشغلني موعد عرض العمل، على قد م يشغلني الورق والدور، من رأي الوجود في رمضان ليس النجاح الوحيد للعمل، يوجد أعمال كثيرة خارج رمضان محققة نجاحات كثيرة».

Dr.Randa
Dr.Radwa