الخميس 2 مايو 2024

قرارات مهمة للقضاء الأعلى ومجلس الدولة بشأن دفعة 2021 عقب إجازة العيد

النيابه العامه

الجريمة3-4-2024 | 21:42

زهران جلال

كشفت مصادر مطلعة أن مجلس القضاء الأعلى سينتهي من إعداد كشوف المرشحين لوظيفة معاون نيابة عامة من دفعة ٢٠٢١ التي تشمل لأول مرة (إناث) وكذلك تظلمات دفعة ٢٠٢٠ عقب إجازة العيد لإقرارها وإرسالها إلى رئاسة الجمهورية.

 وأضافت المصادر أن صدور القرار الجمهوري مرتقب في أكتوبر المقبل وأشارت المصادر إلى أن هذه الدفعة ستشمل كافة الجامعات تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدم التمييز بين المتقدمين.

كما أكدت المصادر أن المجلس الخاص للشئون الإدارية بمجلس الدولة بصدد اتخاذ قرارات عقب إجازة العيد بشأن إجراء الكشف الطبي للمرشحين لوظيفة مندوب مساعد من دفعة ٢٠٢١ والتي تشمل أيضا لأول مرة عدد من الإناث.

وأضافت المصادر أن الأعداد المرشحة بعد تخيير المرشحين بين (المجلس، والنيابة العامة) ٢٣٥ مرشح من المتقدمين من خريجي كليات الشريعة والقانون والحقوق والشرطة، وعدد الحاصلين علي تقدير امتياز ١٢٠ مرشح من أوائل الكليات بين أبناء جميع المهن ولم يضع المجلس شرط مؤهل الأبوين كما تم وضعه عند بعض الجهات وإشارات المصادر إلى أن هناك إجراءات جديدة سوف يتم اتخاذها، بشأن المعينون في بعض الجهات والهيئات الحكومية والبنوك وإجراءات أخرى تنفيذا لقرارات المجلس الأعلي للجهات والهيئات القضائية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدم التكرار في التعيين في الجهات والهيئات القضائية وتحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين جميع أبناء الشعب.

كان المجلس الخاص للشئون الإدارية بمجلس الدولة أقر في جلسته في شهر ديسمبر الماضي اختيار المرشحين لوظيفة مندوب مساعد في مجلس الدولة دفعة 2021 من خريجي كليات الشريعة والقانون جامعة الأزهر وكلية الحقوق من كافة الجامعات المصرية وكلية الشرطة.

Dr.Randa
Dr.Radwa