الثلاثاء 30 ابريل 2024

مع التقدم في العمر.. 7 سلوكيات تعوق سعادتك فاحذريها

التقدم في العمر

سيدتي4-4-2024 | 01:10

منة الله القاضي

مع التقدم في العمر تشعر بعض النساء بالإحباط،.. وذلك جراء مجموعة من الأفكار الخاطئة والتي تنعكس سلباً على حالتهن النفسية..

 فإذا أردت التمتع بحياة سعيدة مع تقدمك في العمر، فعليكِ بالتوقف عن الأفكار السلبية، على حد ما ذكره خبراء التنمية البشرية عبر موقع "geediting"، والتي أجملوها في الأتي:

- العيش في الماضي:

القوة العقلية ليس نسيان ماضينا بل التعلم منه ، يجب عليكِ أ، تحتضني ذكريات الماضي كدروس قيمة، تمنحنا الحكمة، ولكن لا تسمحي لنفسك بالعيش في الماضي، وركزي في اللحظة الحالية والفرص التي توفرها.

- تجنبي الانزعاج:

إياك أن تنزعجي من  التغيرات الحياتية المصاحبة لتقدمك في العمر، فلكل سن جماله، كل ما عليكِ أن تبحثي عن ما  يناسبك في تلك المرحلة العمرية.

- تجاهل النمو الشخصي:

إن تجاهل النمو الشخصي مع التقدم في السن يعني إيقاف الاستفادة من مهاراتك الكامنة. إنه يعني إغلاق نفسك أمام الأفكار والتجارب ووجهات النظر الجديدة التي يمكن أن تثري حياتك وتعزز فهمك لذاتك والعالم من حولك.

- إهمال الصديقات القدامى:

إن إهمال هذه الصداقات لصالح الروابط السطحية يجعلك تشعرين بالفراغ وعدم الرضا؛ إنه يحرمك من فرصة النمو من خلال تفاعلاتك مع الآخرين، والتعلم من وجهات نظرهم، وإيجاد صديقات يحبونك لذاتك.

- تجنب الفشل:

إن تجنب الفشل يعني تجنب المخاطر والبقاء داخل منطقة الراحة خشية المخاطرة ومواجهة الإخفاق المحتمل، ما يشعرك بالملل والرتابة. 

- إهمال الرعاية الذاتية:

عندما تعطي الأولوية للرعاية الذاتية ، فإننا لا نرعى أنفسنا فقط؛ نحن أيضًا ننمي المرونة والقوة التي نحتاجها للتغلب على تحديات الحياة.

- السعي إلى الكمال:

عندما نجتهد لتحقيق الكمال، فإننا نعرض أنفسنا لخيبة الأمل والفشل ، وبدلاً من ذلك، دعونا نسعى جاهدين لتحقيق التقدم والتعلم من أخطائنا ، دعونا نتقبل عيوبنا كجزء مما يجعلنا فريدين.

Dr.Randa
Dr.Radwa