الخميس 2 مايو 2024

الإسكان : حملات مكثفة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات بأربع مدن جديدة

جانب من الحملات

أخبار4-4-2024 | 12:44

دار الهلال

نفذت أجهزة مدن 6 أكتوبر، والشروق، وسوهاج الجديدة والعبور حملات مكثفة بالتعاون مع الشرطة؛ لإزالة مخالفات بناء وإشغالات بعدة مناطق، للحفاظ على النسق الحضاري، ومنع الظواهر العشوائية بالمدن الجديدة.

وأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار - في بيان اليوم الخميس - ضرورة تكثيف الحملات خاصة مع اقتراب إجازة عيد الفطر؛ بهدف منع أية مخالفات أو تعديات، وكذلك التعامل مع أية محاولة في مهدها.

وأضاف أن الدولة لن تسمح بأية مخالفات بناء جديدة ولا تصالح بشأنها أو تقنين لأية مخالفات وستتم الإزالة، وكذلك التعامل وفق القانون مع المخالف. 

من جانبه.. قال رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر المهندس عادل النجار إن حملات متابعة ورصد المخالفات أسفرت عن إيقاف أعمال وإزالة فورية لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم 163 الحي الخامس.

وأضاف أنه تم إيقاف أعمال وإزالة فورية لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم 238 السياحية الرابعة، والقطعة رقم 204 السياحية الرابعة، بجانب التحفظ على سيارة نقل تحمل مخلفات بوصلة دهشور.

وبدوره.. قال رئيس جهاز مدينة الشروق المهندس علي سعد إن لجنة الإزالة الفورية بمشاركة قوة قسم شرطة التعمير، تمكنت من إيقاف 4 مخالفات بناء في المهد بالشروع في زيادة النسبة البنائية بدور السطح بالمخالفة لتراخيص البناء.

وأضاف أن اللجنة تمكنت من إيقاف الأعمال، وإزالة الحوائط بأحد عقارات المجاورة الثانية بالحي الثالث، وكذلك قبل البدء في المخالفة وفور وجود تشوينات مواد البناء بأحد عقارات الحي الأول شرق والمنطقة الثامنة عمارات، وتم التحفظ على أدوات ومواد البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب المخالفات.

ومن جهته.. قال رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة المهندس محمد عبدالله إنه تم رصد وإزالة فورية لمحاولة بناء مخالف للاشتراطات البنائية والتراخيص الصادرة بمنطقة "ابني بيتك" المرحلة الثانية، وعلى الفور تمت الإزالة وتحرير محضر بالمخالفة.

وأضاف أن جميع القطع المخالفة تم وقف التعامل عليها بجهاز المدينة، ولن يتم السماح لها بأي إجراءات داخل الجهاز سواءً توصيل مرافق مياه أوكهرباء أو تنازل.

ومن ناحيته.. قال رئيس جهاز مدينة العبور المهندس أحمد رشاد إنه تم تشكيل عدة حملات على مدار اليوم لرفع الإشغالات والباعة الجائلين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وكل من يتعدى على الطريق العام خاصة بالشوارع الحيوية والميادين ومحيط المساجد، والمنشآت التجارية والتجمعات السكنية.

وطالب مسئولو أجهزة المدن الجديدة أصحاب قطع الأراضي والوحدات السكنية بالالتزام بالاشتراطات البنائية، وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وتوجيه الاستثمار في البناء طبقًا للتراخيص حفاظًا على المدخرات وعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم؛ حرصًا على الواجهة الحضارية للمدن الجديدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa