الخميس 2 مايو 2024

وزير الدفاع الألماني يقدم خططه لإعادة هيكلة جيش بلاده لمواجهة التحديات الراهنة

وزير الدفاع الألماني

عرب وعالم4-4-2024 | 16:04

دار الهلال

قدم وزير الدفاع الألماني كابوريس بيستوريوس، اليوم الخميس خططه في إعادة هيكلة الجيش الألماني بهدف إصلاح القوات المسلحة، مشيرا إلى أن خطة الهيكلة تشمل تعديل الإدارة المدنية، وإعادة تنظيم الجيش الألماني ليكون جاهز دفاعيا بشكل مثالي.

وقال وزير الدفاع الألماني - في تقرير للوزارة اليوم - أن الوضع الحالي للسياسة الأمنية يضع حماية أراضينا وحلفائنا على رأس أولوياتنا، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق بين الدفاع الوطني الألماني ودفاع الحلفاء لمواجهة التحديات الراهنة بسبب تفاقم وضع التهديد في أوروبا ولذلك سيتم وضع التخطيط وإدارة العمليات في يد واحدة، وإعادة تنظيم القوات المسلحة الألمانية وإنشاء منطقة دعم مشتركة.

وأضاف "يجب أن يكون واضحا للجميع نحن ندافع عن بلادنا وحلفائنا، لا ينبغي لأحد أن يفكر في مهاجمتنا، وإنني أدرك أن الإصلاح سيتطلب الكثير من جنودنا وموظفينا المدنيين في الأشهر المقبلة".

وتابع أنه سيتم إنشاء قيادة العمليات الجديدة للجيش الألماني باستخدام القيادة الإقليمية وقيادة العمليات ما يضمن قيادة موحدة في جميع عمليات الجيش الألماني، حيث يوفر نقطة اتصال مركزية للشركاء الوطنيين والدوليين لتنسيق العمليات والمهام المشتركة، وتعمل قيادات الولايات في الولايات الفيدرالية كحلقة وصل وتنشئ الاتصال اللازم في جميع أنحاء الجمهورية الفيدرالية.

وأشار إلى أنه سوف تستمر فروع القوات المسلحة في تحمل القدرة الدفاعية في المستقبل وسوف تتولى المزيد من القيادة التكتيكية لقواتها أكثر من ذي قبل، بالإضافة إلى الأبعاد الكلاسيكية للأرض والجو والفضاء والبحر، سيتم إضافة الفضاء السيبراني والمعلوماتي كفرع آخر للقوات المسلحة في المستقبل تشمل الصراعات والتهديدات والحروب بشكل خاص الفضاء السيبراني والمعلوماتي.

وأوضح أنه سوف يأخذ إنشاء منطقة الدعم الجديدة في الاعتبار أيضًا التحدي الخاص المتمثل في توزيع المهارات الأساسية النادرة، بالإضافة إلى الخدمة الطبية المركزية، وتوجد هنا الخدمات اللوجستية بالإضافة إلى قدرات دفاع NBC والشرطة العسكرية والتعاون المدني العسكري (CIMIC) والإدارات العسكرية المركزية الأخرى، مثل مكتب التخطيط التابع للجيش الألماني، لافتا إلى أن هذا التجميع لا يضمن توفير هذه القدرات وفقًا لمتطلبات القيادة العملياتية فحسب، بل يمكن أيضًا استخدامها بمرونة في جميع الخيارات التشغيلية لجميع فروع القوات المسلحة.

وأكد الوزير أن قيادة الدعم ستقوم بإنشاء هيكل إداري عسكري فعال يجمع المهام الإدارية ويقدم الدعم لأفرع القوات المسلحة، لافتا إلى أنه سيكون هناك شخص مسؤول بشكل عام عن الرعاية الصحية في الجيش الألماني ليضمن التكامل الوثيق المهم مع النظام الصحي المدني.

Dr.Randa
Dr.Radwa