الإثنين 29 ابريل 2024

جمعية الصداقة المصرية الروسية تنظم حفل إفطارها السنوي

جمعية الصداقة المصرية الروسية

أخبار4-4-2024 | 19:03

 قال رئيس جمعية الصداقة المصرية الروسية برئاسة الدكتور إبراهيم كامل إن الفترة القادمة سوف تشهد تطورا في العلاقات بين مصر وروسيا في ظل التفاهم التام بين القيادة بالبلدين، مؤكدا أن جمعية الصداقة سوف تقدم كل الجهد المتاح للمساهمة في تنمية العلاقات بين الشعبين والحكومتين في كافة المجالات.

جاء ذلك - وفقا لبيان صادر عن المركز الثقافي الروسي بالقاهرة اليوم الخميس- خلال حفل الإفطار السنوي الذي نظمته جمعية الصداقة المصرية الروسية بحضور السفير الروسي بالقاهرة جيورجي بوريسينكو ومراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، والسفير عزت سعد نائب رئيس الجمعية، وشريف جاد الأمين العام، والدكتور فتحي طوغان أمين الصندوق، وأعضاء مجلس الإدارة المهندس أمين أباظة وزير الزراعة الأسبق، وضحى عاصي عضو مجلس النواب، والدكتور صالح هاشم رئيس جامعة عين شمس الأسبق، والمستشار عدلي حسين محافظ المنوفية الأسبق، والمهندس عاطف توفيق المدير التنفيذي لشركة كاتو للاستثمار.

ورحب الدكتور إبراهيم كامل بالسفير الروسي، معربا عن تهنئة جمعية الصداقة الأصدقاء الروس بإعادة انتخاب الرئيس فلاديمير بوتين لفترة رئاسية جديدة.

من جانبه، هنأ السفير الروسي أعضاء الجمعية بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة، مؤكدا أن مصر تعد حليفا استراتيجيا وهناك تنسيقا كاملا بين قيادتي البلدين على المستويين الدولي والإقليمي.

وبدوره، قال شريف جاد أمين عام الجمعية إنه تحدد يوم 23 أبريل الجاري لتنظيم حفل شاي للأعضاء الجدد من الراغبين في الانضمام لجمعية الصداقة، وسوف يكون بمقر البيت الروسي بالقاهرة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa