الأربعاء 1 مايو 2024

وزير خارجية إيطاليا: الحوار مع موسكو شبه مستحيل

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني

عرب وعالم4-4-2024 | 21:21

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني، أنه في ظل الحرب المستمرة في أوكرانيا، أصبح الحوار مع الاتحاد الروسي صعبًا إن لم يكن مستحيلاً.

وقال تاياني - في تصريحات على هامش الاجتماع الوزاري لحلف شمال الأطلسي اليوم الخميس في بروكسل، والذي تناول أيضًا موضوع العلاقات مع الكرملين، وفقًا لوكالة الأنباء الإيطالية (آكي) - : "نحن ننتقد روسيا بشدة وندين الخيارات التي اتخذتها، ولكن أمل أن يعود السلام في أقرب وقت ممكن، وأن نستأنف أيضًا العلاقة الإيجابية مع روسيا".

وأشار وزير الخارجية الإيطالي إلى أن تدهور العلاقات مع موسكو لم يأت من جانب بلاده، بل نتيجة رغبة روسيا في توسيع حدودها وهذا يتعارض مع القانون الدولي.

وحسب تاياني، فإن "روسيا ستكون محاوراً في المستقبل"، وقال: "إنها دولة عظيمة، لكننا في هذه اللحظة ندين بشدة ما تفعله في أوكرانيا. لقد جرى ارتكاب جرائم حرب".

ورأى وزير الخارجية الإيطالي إلى أنه "سنحتاج لمواصلة التحدث مع روسيا في المستقبل، كما هو الحال مع الجميع على الساحة الدولية، دون المساس بحقيقة أننا في جانب وهم على الجانب الآخر، إلا أن الحوار مستحيل الآن بسبب ما اتخذت من خيارات غير مقبولة بالنسبة لنا".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa