السبت 4 مايو 2024

لرائحة منعشة.. تعرفي على الزيوت العطرية المنزلية وطرق استخدامها

الزيوت العطرية

سيدتي5-4-2024 | 01:10

عزة أبو السعود

 مع اقتراب عيد الفطر المبارك،  تحرص كل ربة بيت علي نظافة وتعطير منزلها، الأمر الذي يجعلها عن الطرق الطبيعية الآمنة لتعطير المنزل بدلاً من المعطرات الصناعية الضارة..

لذلك نستعرض لكِ أهم الزيوت العطرية التي تمنح منزلك رائحة مميزة،.. وفقا لما نشر على موقع " citymagazaine "

- زيت اللافندر:

 يعتبر  زيت اللافندر  من أكثر الزيوت قيمة لخصائصه المريحة والمهدئة. إنه مثالي للاستخدام في غرفة النوم وغرفة المعيشة. بالإضافة إلى المساعدة في تخفيف التوتر وتحسين النوم، فهو يعمل أيضًا كطارد طبيعي للحشرات.

- الزيوت الحمضية والترابية:

هذه الزيوت توفر مجموعة متنوعة لا تصدق من الروائح، بدءًا من الحمضيات الطازجة  مثل زيت الليمون ، وزيت البرتقال،  الروائح الترابية العميقة مثل خشب الصندل. يتم استخدامها بشكل فردي أو مجتمعة لإنشاء عطور فريدة يمكن أن تعزز الطاقة أو الاسترخاء أو حتى التركيز.

- زيت شجرة الشاي:

يحتوي على خصائص مطهرة ، فهو رائع لتحسين جودة الهواء في منزلك.

- وإليكِ طريقة استخدام الزيوت الطبيعية في تعطير منزلك

- يمكنك صنع رذاذ منزلي طبيعي عن طريق خلط الزيوت العطرية مع الماء وكمية صغيرة من الكحول الأحمر للحفاظ على الزيت منتشرًا في السائل. هذا الرذاذ مثالي لتجديد الغرف أو الستائر أو الفراش بسرعة.

-  يعد رش زيت زيت النعناع العطري أمرًا رائعًا للحمامات، لأنه يضفي شعورًا بالانتعاش.

- وضع الأعشاب الجافة مثل اللافندر أو إكليل الجبل أو القرفة مع بضع قطرات من الزيت العطري في أكياس وتوزيعها في مختلف غرف المنزل، حيث  تنبعث من الأكياس المعطرة رائحة لطيفة. يمكنك وضعها في الخزانات أو الأدراج أو بين الغسيل للحفاظ على رائحة ملابسك.

Dr.Randa
Dr.Radwa