الجمعة 3 مايو 2024

مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية والعسكرية تتوجه إلى تركيا واليونان

الخارجية الأمريكية

عرب وعالم5-4-2024 | 11:02

دار الهلال

توجهت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية والعسكرية جيسيكا لويس إلى تركيا واليونان في زيارة تستمر من الفترة من 4 - 9 أبريل 2024.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية أن الدبلوماسية سوف تلتقي بكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين لمناقشة التعاون الأمني، والتجارة الدفاعية، والتحديات الأمنية الإقليمية المشتركة مع اثنين من أهم قضايا حلفاء الناتو.
وفي أنقرة وأسطنبول في الفترة من 4 إلى 6 أبريل الجاري ، ستجتمع مساعدة وزير الخارجية مع كبار المسؤولين للبناء على الآلية الاستراتيجية الأمريكية التركية الأخيرة - وهي أجندة ثنائية إيجابية وموجهة نحو تحقيق النتائج وتتطلع إلى المستقبل وتعمل على تعزيز الأهداف المشتركة ومعالجة التحديات العالمية الناشئة.
كما ستقوم مساعد الوزير لويس أيضا بجولة في مصنع ذخيرة تركي وسيلتقي بممثلي صناعة الدفاع الدولية للتأكيد على الحاجة الملحة لتعزيز القدرات الدفاعية للحلف.
وفي أثينا يومي 6 و9 أبريل الجاري ستجري لويس مشاورات مع كبار المسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية. 
وستناقش مساعدة وزير الخارجية التعاون بشأن أولويات التحديث العسكري في اليونان، بما في ذلك مشتريات اليونان من المواد الدفاعية الأمريكية. 
وستناقش أيضا التعاون الأمريكي اليوناني في القضايا الأمنية مثل مساعدة أوكرانيا وكذلك التعاون البحري مثل جهود مكافحة الإرهاب ومكافحة القرصنة.

Dr.Randa
Dr.Radwa