السبت 4 مايو 2024

وزير الأوقاف يوجه الشكر للرئيس السيسي على الاهتمام بعمارة بيوت الله

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أخبار5-4-2024 | 14:39

دار الهلال

وجه وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على الاهتمام بعمارة بيوت الله (عز وجل) ومساجد آل البيت، التي يأتي في مقدمتها الصرح الشامخ مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها).
جاء ذلك في خطبة الجمعة التي أداها الوزير، في آخر أيام الجمعة لشهر رمضان المبارك، بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بالقاهرة بحضور محافظ القاهرة خالد عبد العال نائبا للرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأشار وزير الأوقاف إلى أن رمضان قبل الماضي شهد افتتاح مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه)، وفي رمضان الماضي كان افتتاح مسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)، وهذا العام يأتي افتتاح مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بهذا الجمال وهذا التطوير غير المسبوق.
وأشار إلى أنه يتم اليوم افتتاح 20 مسجدًا، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه خلال الفترة من 2014م حتى اليوم الجمعة إلى 11907 مساجد، بتكلفة تقدر بنحو 18 مليارًا و97 مليون جنيه.
كما أشار إلى الإقبال الكثيف للمصلين على بيوت الله (عز وجل) هذا العام ليس في مسجد واحد بل في جميع المساجد على مستوى الجمهورية، مما يبشر بخير، فعمارة المساجد بهذه الصورة مبنى ومعنى من تعظيم شعائر الله (عز وجل) ومن عمارة الكون، فالدولة المصرية تُعنى ببيوت الله، وتعظم شعائر الله، وواجبنا أن نوفر هذا الجو الروحي للقائمين والراكعين والساجدين هذه الحالة الروحية والنفسية الإيجابية في الإقبال على المساجد.

Dr.Randa
Dr.Radwa