الجمعة 10 مايو 2024

القوات الروسية تنفذ 39 ضربة جماعية بأسلحة طويلة المدى وعالية الدقة على نقاط استراتيجية أوكرانية

القوات الروسية

عرب وعالم5-4-2024 | 14:40

دار الهلال

صرحت الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن القوات الروسية ردًا على محاولات كييف لإلحاق الضرر بصناعة النفط والغاز وقطاع الطاقة الروسي، نفذت 39 ضربة جماعية على أهداف في أوكرانيا.

وقالت الدفاع الروسية في ملخص عمليتها في الفترة من 31 مارس إلى 5 أبريل: "رداً على محاولات نظام كييف إلحاق الضرر بمنشآت في قطاعي النفط والغاز والطاقة في روسيا، نفذت القوات المسلحة الروسية 39 ضربة جماعية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى من الأرض والجو ومركبات جوية دون طيار ضد منشآت في قطاع الطاقة في أوكرانيا".

وتابع البيان: "كذلك ضد منشآت المجمع الصناعي العسكري، ومنشآت الدفاع الجوي، والترسانات، وقواعد الوقود، ومواقع الانتشار المؤقت للوحدات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب".

أوضح البيان أنه "نتيجة للأعمال الناجحة التي قامت بها القوات الروسية في اتجاه دونيتسك، قامت بتحسين الوضع التكتيكي على طول خط المواجهة، وتصدت قواتنا لـ15 هجومًا مضادًا شنته مجموعات هجومية من الألوية الأوكرانية"، مشيرة إلى أن القوات الاوكرانية في هذا الاتجاه خسرت "أكثر من 2110 جنود وست دبابات و11 مركبة قتالية مدرعة و89 مركبة و40 مدفع ميداني".

ووفقا لبيان الدفاع فإنه " في اتجاه كوبيانسك، خلال الأسبوع تم صد 10 هجمات للقوات الاوكرانية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 270 عسكريًا ومركبتين مدرعتين و22 مركبة و13 مدفعية ميدانية، وتم تدمير أربعة مستودعات ذخيرة ميدانية".

 

Dr.Radwa
Egypt Air