الثلاثاء 30 ابريل 2024

9 أطعمة توقف تساقط الشعر وتنعمه.. منها التفاح والمكسرات

نعومة الشعر

سيدتي6-4-2024 | 00:41

منة الله القاضي

الشعر هو تاج الجمال للمرأة، والاهتمام به يحتاج لأتباع نظام غذائي صحي، ما يساعد على منح شعرك العناصر اللازمة لنموه، وفيما يلي نستعرض أهم الأطعمة الضرورية لصحة شعرك، وفقاً لما نشر على موقع "healthsupportmag"

- التفاح:

 يعد التفاح مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة والبيوتين والمركبات الفينولية والألياف القابلة للذوبان التي تحافظ على فروه رأسك، حيث تحتاج بصيلات شعرك إلى البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس لتبقى قوية ، وهي عناصر يمكن العثور عليها في التفاح.

- الموز:

الموز غني بالبوتاسيم الذي يمنع القشرة وتساقط الشعر،كما يمكنك أيضًا استخدامه لصنع أقنعة الشعر في المنزل.

- البيض:

يحتوي البيض على البيوتين الذي يدعم نمو الشعر، فهو مسئول عن إنتاج الكيراتين وهو بروتين الشعر؛ بالإضافة إلى ذلك فإن البيض مليء أيضًا بالعناصر الغذائية الأخرى التي تحافظ على مظهر شعرك قويًا مثل السيلينيوم والزنك.

- السبانخ:

السبانخ مصدر جيد لفيتامين أ وفيتامين ج والحديد والفولات ، ومن ثم تمنع تساقط الشعر الناجم عن نقص أحد هذه العناصر. كما تحتوي السبانخ على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة فروه.

- سمك السلمون:

سمك السلمون يعزز نمو شعرك عن طريق الحفاظ على تغذية بصيلاته. وذلك لاحتوائه على  الحديد وفيتامين ب 12 والبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية وكذلك أوميجا 6.ما  يضمن بقاء فروه رأسك صحية وإضافة للمعان الشعر.

- الأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على دهون صحية تعزز إنتاج الكولاجين المسئول عن نمو الشعر ، كما أن تناوله يحسن جودة بصيلات شعرك ، حبة أفوكادو متوسطة الحجم ستمنح جسمك حوالي 21% من فيتامين E،  تحمي الزيوت فروة رأسك عن طريق منع الجفاف أو القشرة، وتناولها سيجعل شعرك ينمو بشكل أسرع .

- المكسرات:

إن تناول المكسرات يمنحك شعرًا أكثر كثافة وصحة، لأنها غنية بالزنك والأحماض الدهنية، ويرتبط نقص هذه العناصر بتساقط الشعر.

- القرفة:

 تساعد القرفة في تعزز الدورة الدموية إلى المخ ، وتفعل الشيء نفسه مع بصيلات الشعر، تتمتع القرفة أيضًا بالقدرة على تحفيز فروه رأسك وعلاج الشعر التالف عند إضافتها إلى مكونات أخرى وتطبيقها مباشرة على شعرك.

- الرمان:

يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة التي تحافظ على بصيلات الشعر أقوى، وتعمل مضادات الأكسدة أيضًا على تحسين الدورة الدموية في منطقة فروه رأسك، مما يحفز نمو الشعر ويسهل إنتاج الزيوت الطبيعية في شعرك، الرمان مفيد أيضًا للأشخاص الذين غالبًا ما يكون لديهم شعر متشابك أو مجعد ، ويمكن أن يساعد المعجون المصنوع من بذوره أيضًا في إبطاء شيب الشعر.

Dr.Randa
Dr.Radwa