الخميس 2 مايو 2024

شيخ الأزهر: شعب غزة يقع تحت حصار «طغاة البشر»

شيخ الأزهر

توك شو6-4-2024 | 10:41

محمد أسامة

قدم الشيخ أحمد الطيب، الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، التهنئة لرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتهنئة بمناسبة ليلة القدر الذي بدأت فيه نزول القران الكريم.

وقال "الطيب" خلال احتفالية ليلة القدر، إن الأحداث الحالية في العالم تؤكد حاجة الإنسانية للقرآن الكريم، مشيرًا إلى أن العالم فقد عقله وأصبح يبطش بيد عشواء وأنه تم الاستغناء عن السلام والذهاب إلى الحروب.

وأوضح أن قادة الحروب الحالية قساة قلوب يقودون الجيوش للقيام بأعمال غير مقبولة، مشيرًا إلى شعب قطاع غزة الفقير المحاصر يقع حاليًا تحت قبضة طغاة البشر برغم ما تم الوعد به من أن يكون القرن الواحد والعشرين هو قرن التطور والإنسانية.

ووجه شيخ الأزهر الشريف، النقد إلى المؤسسات الدولية المختلفة حيث يسيطر عليها أطراف وصفها بأن لديها احترافية في كتم الحق وقلب الحقائق في أوان أخرى

ويحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفالية ليلة القدر وذلك بحضور شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية ووزير الأوقاف وعدد كبير من المسئولين في الدولة حيث من المقرر أن يكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي أوائل المسابقة العالمية الـ 30 للقرآن الكريم من داخل مصر وخارجها والتي عقدتها وزارة الأوقاف للمرة الأولى بدار مصر للقرآن الكريم بالعاصمة الإدارية الجديدة أغسطس الماضي.

Dr.Randa
Dr.Radwa