الإثنين 29 ابريل 2024

التموين تحدد موعد عمل المخابز في عيد الفطر 2024

وزارة التموين

اقتصاد6-4-2024 | 11:32

أنديانا خالد

تلقي الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً من الادارة المركزية لشئون التوزيع يفيد بالمتابعة اليومية للتأكد من انتظام عمل المخابز البلدية خلال مواعيد عملها الرسمية المقررة وتوافر الخبز البلدي المدعم وبيعة للمواطنين بالمواصفات الأوزان والاسعار المقررة.

وأكد الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية، على إنشاء غرفه عمليات مركزيه بالوزارة واخرى بالقابضة للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع.

وأشار إلى انه يتابع يوميًا ‏الموقف من ضخ السلع والموقف السلعي بصفة عامة وكذلك توافر ‏الوقود واسطوانات الغاز من خلال التقارير الواردة من غرف ‏العمليات المركزية بالوزارة والمديريات التموينية ومن جانب فرق العمل والتفتيش والمتابعة والرصد الميداني على ارض الواقع.

كما قال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير  احمد كمال، أن وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع يوميا ضخ السلع واللحوم أيضا، مشيرا إلى أنه وجه مديري المديريات بإنشاء غرف عمليات مركزية بكل مديرية بالإضافة إلى غرف عمليات بالإدارة التابعه لها لمتابعه سير العمل بمنافذ صرف السلع التموينية والمخابز ومستودعات الغاز ومحطات الوقود وتوافر السلع بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية أيضا.


ونوه إلى أن توجيهات وزير للمديريات شملت كذلك المتابعة اللحظية لتوافر ‏السلع بكافة الأنشطة التجارية والتموينية وكذلك توافر الوقود والمرور عليها ‏للتأكد من التزامها بالأسعار المقررة والمرور علي مستودعات الغاز ‏للتأكد من الالتزام ببيع الاسطوانات بالأسعار التي حددتها الدولة.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الدكتور الوزير أنه تم التشديد علي المديريات بمتابعة عمل المخابز يوميا وتوافر الدقيق بها وكذلك انتظام عمل مخازن الجملة والمنافذ التموينية والمجمعات الإستهلاكية.‏

Dr.Randa
Dr.Radwa