الجمعة 3 مايو 2024

المفوضية الأوروبية تحث إسرائيل على سرعة تنفيذ تعهدها بفتح المزيد من نقاط وصول المساعدات لغزة‎

المفوضية الأوروبية

عرب وعالم6-4-2024 | 13:05

دار الهلال

حثت المفوضية الأوروبية، إسرائيل على تنفيذ خطوات تعهدها بفتح المزيد من نقاط وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بسرعة وبشكل كامل.

وذكرت المفوضية - في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي - أنها احيطت علماً بإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فتح المزيد من نقاط وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، في أعقاب مكالمته الهاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، لا سيما الالتزامات بفتح ميناء أشدود، وكذلك معبر إيريز للسماح بتدفق المساعدات مباشرة إلى شمال غزة، وتعزيز عمليات التسليم من الأردن بشكل كبير.

وأضاف البيان أنه ينبغي تنفيذ هذه الخطوات بسرعة وبشكل كامل، وبالإضافة إلى ذلك تكرر المفوضية دعوتها إلى حماية المدنيين الأبرياء والعاملين في مجال الإغاثة، بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي وتدعو أيضاً جميع الجهات الفاعلة في المنطقة إلى العمل بشكل عاجل على تمكين حدوث زيادة كبيرة في تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكدت المفوضية الأوروبية أنها ستواصل عملها المكثف مع الشركاء الإقليميين والعالميين والأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الشريكة، لزيادة توصيل المساعدات إلى غزة عبر جميع الطرق الممكنة، البرية والجوية والبحرية، بما في ذلك عبر الممر البحري.

وأفادت في ختام البيان أن الاتحاد الأوروبي قام بزيادة دعمه المالي والإنساني للشعب الفلسطيني بشكل كبير وأطلق 44 رحلة جوية تحمل ما يقرب من 2000 طن من المساعدات حتى الآن، كجزء من عملية الجسر الجوي الإنساني للاتحاد الأوروبي.

Dr.Randa
Dr.Radwa