الخميس 2 مايو 2024

الزراعة تصدر العدد السادس عشر من مجلتها الشهرية «MALR»

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

أخبار6-4-2024 | 14:34

دار الهلال

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد السادس عشر من مجلتها الشهرية «MALR»، عدد شهر أبريل 2024، والتي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الإعلامي للوزارة، تحت شعار "كلمة من قلب الديوان"، حيث سلط هذا العدد الضوء على جهود الدولة المصرية لتحقيق التنمية الزراعية في سيناء، وذلك من خلال ملف خاص بمناسبة احتفالات عيد تحرير سيناء.

وألقى العدد الضوء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بخفض أسعار السلع، واتفاق الدكتور مصطفى مدبولي مع التجار والمصنعين، بالإعلان عن خفض السلع بنسبة 30% بعد عيد الفطر ، كما استعرض أيضا جهود وزارة الزراعة، وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في هذا الصدد من خلال معرض "خير مزارعنا لأهالينا".

وشمل العدد الجديد مجموعة من الملفات المهمة على رأسها التلقيح الاصطناعي والتحسين الوراثي للماشية، والخريطة الصنفية لمحصول القطن في الموسم الجديد، فضلا عن أهم التوصيات الفنية للمزارعين خلال شهر أبريل.

وتضمن العدد على حوار مع الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، والدكتور أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، حيث يلقيان الضوء على مسيرة إنتاج التقاوي والرقابة على صناعتها.

 العدد متاح للتحميل والتصفح الإلكتروني عبر الرابط التالي:

https://drive.google.com/file/d/1ScdcvwOhknSfJXIwPNPM4hr8guL9lVn9/view?usp=drivesdk

Dr.Randa
Dr.Radwa