الثلاثاء 30 ابريل 2024

الزراعة: أكبر مبادلة للحيوانات بين حدائق المحافظات لاستقبال المحتفلين بعيد الفطر

حدائق الحيوان

أخبار6-4-2024 | 15:33

دار الهلال

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية تقوم بأكبر حملة ومبادلة تدوير للحيوانات والطيور والزواحف البرية بين حدائق الحيوان الإقليمية في المحافظات، استعدادا لاستقبال الجمهور خلال إجازة عيد الفطر 2024.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وتحت إشراف الدكتور إيهاب صابر رئيس هيئة الخدمات البيطرية.

وقال الدكتور محمد جلال مدير عام حدائق الحيوان بوزارة الزراعة إن الهدف من الحملة والعرض هو إضفاء البهجة والسرور على الجمهور خلال إجازة عيد الفطر المبارك من خلال زيادة عدد الحيوانات بالتبادل بين الحدائق في المحافظات، مشيرا إلى وجود حدائق حيوان تابعة لوزارة الزراعة في محافظات الإسكندرية والفيوم وبني سويف وكفر الشيخ والشرقية، وموضحا أن نقل الحيوانات يتم ليلا حفاظا على صحتها وحماية لها من أشعة الشمس.

في سياق متصل، أكد جلال أن حديقة الأسماك بالجبلاية أتمت استعداداتها لاستقبال الزائرين لقضاء أعياد الفطر والربيع وشم النسيم، مع توفير كافة سبل الراحة للاستماع بالإجازة.

Dr.Randa
Dr.Radwa