الخميس 2 مايو 2024

شاهد.. قائمة طعام سفينة تيتانيك تظهر ما تناوله الركاب قبل الغرق بساعات

قائمة طعام السفينة تيتانيك

الهلال لايت 7-4-2024 | 15:34

إيمان علي

أصدرت إحدى الصفحات الشهيرة على موقع التواصل الاجتماعي إكس، والتي تحمل اسم Fascinatingk القائمة التفصيلية التي يتم تقديمها على متن السفينة تيتانيك Titanic  .

 ونشرت الصفحة صورتين تضمنتا بطاقات القائمة الأصلية لركاب الدرجتين الأولى والثالثة على متن سفينة تيتانيك.

تنضح بطاقة القائمة الأصلية بهالة ساحرة، حيث تقدم خيارات متنوعة لتناول الطعام بدءًا من الغداء والبوفيه وحتى الإفطار، وتلبي احتياجات ركاب الدرجة الأولى والثالثة.

وفقًا للصور، تضمنت قائمة الدرجة الأولى كونسومي فيرمييه، وشرائح لحم البريل، ودجاج لا ميريلاند، ولحم البقر المحفوظ، وخضروات الكوكي، والزلابية.

ضمن فئة "From The Grill"، تم تضمين قطع لحم الضأن المشوية؛ البطاطس المهروسة والمقلية والمخبوزة وبودنغ الكسترد ومرنغ التفاح والمعجنات. يشمل البوفيه مايونيز السلمون، والروبيان المحفوظ بوعاء، والأنشوجة النرويجية، وسمك الرنجة، والسردين العادي والمدخن، ولحم البقر المشوي، وجولة من لحم البقر المتبل، وفطيرة لحم العجل ولحم الخنزير، ولحم الخنزير من فيرجينيا وكمبرلاند، وسجق بولونيا، وجالنتين من الدجاج، ولسان الثور المحفوظ، والخس. ، الشمندر، الطماطم، الجبن بما في ذلك شيشاير، ستيلتون، جورجونزولا، إيدام، كاممبرت، روكفورت، سانت إيفيل شيدر.

كانت القائمة تحمل عنوان "RMS Titanic" ومؤرخة في 14 أبريل 1912.

تضمنت قائمة الدرجة الثالثة، بتاريخ 14 أبريل 1912، عصيدة الشوفان والحليب والرنجة المدخنة والبطاطا ولحم الخنزير والبيض والخبز الطازج والزبدة والمربى والخبز السويدي والشاي والقهوة على الإفطار.

يشمل العشاء حساء الأرز والخبز الطازج والمرق البني وبسكويت الكابينة والذرة الحلوة والبطاطس المسلوقة وبودنغ البرقوق والصلصة الحلوة والفواكه. يشمل دهن الشاي الشاي واللحوم الباردة والجبن والمخللات والخبز الطازج والزبدة والتين المطهي والأرز والشاي.

يقول التعليق المنشور: "قائمة تايتانيك من الدرجة الأولى مقابل قائمة الدرجة الثالثة من 14 أبريل 1912، أي اليوم السابق لغرق تايتانيك."

يذكر أنه في ليلة 14 أبريل 1912، اصطدمت السفينة تايتانيك بجبل جليدي، مما أدى إلى غرقها في مياه شمال الأطلسي المتجمدة في 15 أبريل 1912. وبحسب ما ورد، أدى الاصطدام والغرق اللاحق إلى مقتل 1500 راكب.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa