الثلاثاء 30 ابريل 2024

بداية التقلبات الجوية.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية المتوقعة اليوم ومناطق سقوط الأمطار

حالة الطقس الآن

تحقيقات8-4-2024 | 10:59

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الاثنين، بداية حالة من التقلبات الجوية يصاحبها أمطار متفاوتة الشدة على أنحاء متفرقة، والتي تستمر لمدة 72 ساعة حتى أول أيام عيد الفطر المبارك، الذي يوافق فلكيا يوم الأربعاء المقبل، وكشفت الأرصاد الجوية خريطة الظواهر الجوية المتوقعة ومناطق سقوط الأمطار.

 

الظواهر الجوية اليوم

وتوقعت الأرصاد الجوية تأثر البلاد خلال هذه الفترة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوب بكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا تعمل على إعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، يصاحبها حدوث أمطار متفاوتة الشدة اليوم على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

وتوقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة اليوم قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من (مطروح- الإسكندرية - البحيرة - كفرالشيخ -دمياط)، فيما تكون الأمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من (جنوب الوجه البحرى).

وتمتد الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة مساء على مناطق من (السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى قد تمتد خفيفة إلى مناطق من الفيوم وبنى سويف).

كما تنشط الرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

وتسجل درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم فى القاهرة الكبرى 26 درجة مئوية.

فيما حذرت الأرصاد الجوية من أن تلك الحالة تستمر خلال الفترة من (الإثنين 8 أبريل إلى الأربعاء 10 أبريل، والتي تشهد حالة من التقلبات الجوية ونظرا للتغيرات الحادة والسريعة وعدم ثبات خرائط الطقس.

حالة الطقس الآن

وعن الطقس الآن، أكدت الأرصاد الجوية أنه طبقا لآخر إصدار لصور الأقمار الصناعية تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية للبلاد تتساقط معها أمطار متفاوتة الشدة، ومع الوقت تتقدم السحب للداخل ولكن أقل شدة.

وتشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى( مطروح- سيدى عبدالرحمن- العلمين- الإسكندرية- كفرالشيخ)، ويصاحبها سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا.

وأكدت الأرصاد أنه من المتوقع أن تتقدم السحب الممطرة للداخل مع تقدم الوقت ولكن تكون شدة الأمطار أقل حدة .

Dr.Randa
Dr.Radwa