الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ أسوان: إحلال شبكات وخطوط الصرف الصحى الرئيسية بنطاق حى شرق

محافظ أسوان

محافظات8-4-2024 | 20:47

دار الهلال

كلف أشرف عطية محافظ أسوان، الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بمتابعة مشروع إحلال شبكات وخطوط الصرف الصحي الرئيسية بنطاق حي شرق مدينة أسوان بالكامل بقطر 700 مللي من محطه صرف صحي الناصرية إلى محطه صرف صحي الجزيرة بطول 1600 متر طولى وبتكلفة تقديرية تصل لنحو 45 مليون جنيه.

وأوضحت الدكتورة غادة أبو زيد - فى تصريح اليوم - بأن هذا المشروع الحيوي سيساهم في القضاء على المشاكل المتراكمة منذ أكثر من 15 عاماً ، والمتمثلة فى الطفح المستمر لبيارات وخزانات الصرف الصحي لخدمة أكثر من 35 ألف نسمة بمناطق شرق المدينة.

وأضافت بأن هذا المشروع يعد استكمالاً لمشروع إحلال الخط الرئيسي بخور عواضة بطول 800 متر ، وهو الذي يأتي متوازياً مع تنفيذ مشروع تغطية الأجزاء المتبقية من مصرف السيل بطول 2530 متر حيث تم تكليف مكتب استشاري متخصص لدراسة تنفيذ أعمال التوسعة لمحور شارع السماد أعلى أعمال التغطية لتحقيق السيولة المرورية ، وتطوير محور رئيسي وهام لاستيعاب الكثافة المرورية الحالية والمستقبلية.

وعلى صعيد آخر -أشاد محافظ أسوان بدور البنوك الوطنية ، وفى مقدمتهم البنك الأهلي ، في تحقيق الدعم المجتمعي وجذب المزيد من الاستثمارات ، والتي تساهم في توفير مشروعات كثيفة العمالة بما يصب فى صالح المواطن.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم بوفد البنك الأهلي ، والذي ضم كل من خالد هلال رئيس قطاع أمناء الاستثمار ، وأيضاً عمرو عبد الحميد نائب مدير عام أمناء الاستثمار ، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، ومديري التخطيط العمراني والشئون المالية والقانونية.

أكد أشرف عطية - خلال اللقاء - حرص المحافظة لتعزيز أواصر التعاون البناء والمثمر مع أحد البنوك الوطنية العريقة وفقاً للبروتوكول الموقع بين الجانبين ، وهو الذي يأتي في إطار الخبرة الطويلة للبنك فى مجال التسويق والترويج والكفاءة الفنية المتخصصة في السوق المالي والمصرفي والاستثماري ، علاوة على المساهمة في طرح عدد من المشروعات طبقاً لدراسات الجدوى والعوائد والأرباح المتوقعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa