الخميس 2 مايو 2024

ألمانيا تعترف بدعم إسرائيل بالسلاح

أسلحة ألمانية

توك شو9-4-2024 | 11:50

محمد أسامة

اعترفت ألمانيا اليوم، أنها قدمت الدعم لإسرائيل بالأسلحة والمعدات العسكرية في حربها بقطاع غزة.

وقال الفريق القانوني الألماني خلال رده على دعوة نيكارغوا ضد برلين في محكمة العفو الدولية، إن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها لكن في إطار الالتزام بالقانون الدولي وكانت تواجه وضعا صعبا منذ أحداث 7 أكتوبر.

وأشار الفريق القانوني إلى أن السياسة الخارجية الألمانية تستهدف دعم الأمن الإسرائيلي، لافتة إلى أن المستشار الألماني أكد ضرورة دعم أمن إسرائيل ولها حق في الوجود، كما المجتمع الدولي يرى إسرائيل دولة آمنة لليهود من جميع أنحاء العالم.

وأكد على أن  إسرائيل تدافع عن نفسها لكن يجب احترام القانون الإنساني الدولي، مشددة على :"أهمية حماية المدنيين وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم ونشدد على حق الشعب الفلسطيني في الحياة، و أن تزويد برلين إسرائيل بالأسلحة يخضع لمراجعات دائمة.

وأوضح أنه تم توسيع  المساعدات الإنسانية لمواجهة الظروف الصعبة في قطاع غزة منذ أكتوبر 2023، حيث تم  تقديم 5 مليارات يورو على مدار العقود الماضية لدعم الأراضي الفلسطينية.

ووصف الفريق برلين  بأنها أكبر مانح لغزة وتقدم لها مساعدات إنسانية مهمة حيث أكد على أنها لم تدر ظهرها لفلسطين، كاشفًا عن أن الحكومة الألمانية وفرت دعما إنسانيا بقيمة 40 مليون دولار بعد 27 يناير.

Dr.Randa
Dr.Radwa